العاملون بنادي رويال الرياضي يحتجون للمطالبة بحقوقهم في صندوق التكافل

من الوقفة الاحتجاجية
من الوقفة الاحتجاجية

نظم اليوم العاملين بنادي رويال الرياضي وقفة احتجاجية من العاملين بالنادي للمطالبة بحقوقهم في صندوق التكافل الخاص بالعاملين في النادي، ورفض مجلس الإدارة صرف مستحقاتهم، وقد قاموا بمنع أعضاء مجلس الإدارة من دخول النادي لحين صرف مستحقاتهم.

ويرصد موقع اقتصادنا نص استغاثة العاملين المحتجين المرسلة إلى وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، والتي وقع عليها السيد محمد عبد العليم رئيس مجلس إدارة الصندوق.

استغاثة إلى السيد الدكتور / أشرف صبحي
وزير الشباب والرياضة
تحية طيبة وبعد ،،،

  • يهدي مجلس إدارة صندوق إدخار العاملين بنادي رويال الرياضي وجميع العاملين أرق تحياته لسيادتكم.
  • نحيط سيادتكم علماً بأنه تم إشهار صندوق إدخار العاملين بنادي رويال الرياضي بالقرار رقم 1531 بتاريخ 7/9/2022 ، وطبقاً للميزانية العمومية للنادي فإن مستحقات الصندوق لدى النادي حتى 31/12/2022 مبلغ وقدره 3103116.42 جنيه ” فقط ثلاثة مليون ومائة وثلاثة ألف ومائة وستة عشر جنيهاً واثنين وأربعون قرشاً لا غير ” وطبقاً لقرار مجلس إدارة النادي رقم ( 5 ) بتاريخ 21/5/2023 البند ( 19 ) بجدولة المبلغ المستحق للصندوق لدى النادي المذكور بعاليه تحت إشراف المدير المالي والمستشار المالي للنادي.
  • وحيث أنه بتاريخ 18/6/2023 قام السيد رئيس مجلس إدارة النادي بالتوقيع على الشيك رقم 22000691989 بمبلغ وقدره 1000000 جنيه ” فقط مليون جنيه لا غير ” لصالح صندوق إدخار العاملين بالنادي تنفيذاً لقرار مجلس الإدارة المنوه عنه ، إلا أننا فوجئنا بامتناع السيد / أسامة دسوقي أمين الصندوق بالنادي عن التوقيع على الشيك بدون وجه حق وبدون مبرر.
  • بتاريخ 19/6/2023 تم تقديم مذكرة من المدير المالي للنادي تفيد امتناع أمين صندوق النادي على الشيك وتعمداً منه تعطيل سير العمل بالنادي مما يعد مخالفة إدارية جسيمة ، وتم تحرير محضر بالواقعة قيد برقم 5897 لسنة 2023 إداري قسم التجمع الخامس.
  • وحيث أن مجلس إدارة النادي لم يحرك ساكناً ولم يتخذ أي إجراء ضد أمين الصندوق ، وهذا يعد من شأنه الإخلال بالأمن بالنادي بسبب ما أصاب العاملين بالنادي بحالة من الغضب والخوف على عدم إمكانية صرف مستحقاتهم في الصندوق لدى النادي.
  • وحيث أنه والحالة هذه وحيث أن أموال الصندوق في حكم المال العام فإن امتناع السيد أمين الصندوق بالنادي على التوقيع على الشيك الخاص بمستحقات الصندوق مخالفاً بذلك قرار مجلس إدارة النادي ومخالفاً لمقتضيات منصبه كأمين صندوق النادي ويعتبر إهداراً للمال العام وتنطبق عليه أحكام المادة رقم 42 من اللائحة الاسترشادية.
  • كما أن تخاذل مجلس إدارة النادي عن عدم اتخاذ أي إجراء ضد أمين صندوق النادي وامتناع مجلس إدارة النادي عن الوفاء بالالتزامات المالية المستحقة لصندوق العاملين بالنادي تنطبق عليهم أحكام المادة 97 من اللائحة المالية الموحدة الصادرة بالقرار رقم 159 لسنة 2021.
  • لذلك نتقدم لمعاليكم بشكوانا هذه ضد مجلس إدارة نادي رويال الرياضي لإعمال الدور المنوط بسيادتكم على وفق المادة 97 من اللائحة المالية الموحدة الصادرة بالقرار رقم 159 لسنة 2021.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬996

مراجعات

1 من 4٬996