العمل بالتوقيت الصيفي يوفر للدولة 25 مليون دولار.. تفاصيل

التوقيت الصيفي
التوقيت الصيفي

أعلن السيد شمس الدين، النائب البرلماني وعضو لجنة الإدارة المحلية، أن الجلسة العامة للبرلمان شهدت الموافقة من حيث المبدأ على مشروع قانون مُقدم من قبل الحكومة المصرية بشأن تقرير نظام التوقيت الصيفي.

وأفاد عضو مجلس النواب في تصريحات صحفية، أن بعض النواب عارضوا مشروع القانون؛ لأن الحكومة تقدمت عام 2016 بمشروع لإلغاء التوقيت الصيفي؛ وأكدت حينها أنه لا يحقق استفادة من حيث توفير الغاز أو الكهرباء. مؤكدًا على أن وجهة نظر النواب المعارضين تحترم، قائلا: “كيف تتقدم الحكومة لإلغاء التوقيت الصيفي في العام 2016 لمبررات أبرزها عدم تحقيق وفر في الغاز والكهرباء وتطلب عودة العمل بهذا التوقيت في الوقت الحالي؟”.

ولفت شمس الدين أن اللجنة وافقت في النهاية على مشروع القانون، بناء على التقارير المقدمة من المسؤولين الحكوميين خلال المناقشة، مشيرًا إلى أن العمل بالتوقيت الصيفي يوفر للدولة 25 مليون دولار في العام الواحد.

وأكد على أن الحكومة تقدمت بمشروع القانون بهدف ترشيد استهلاك الطاقة، في ظل ما يشهده العالم من متغيرات اقتصادية، قائلًا إنهم استمعوا لمبررات عودة التوقيت الصيفي من مسئولين حكوميين بينهم نائب رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية.

يذكر أن مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي وافق نهائيًا بالوقوف على مشروع قانون عودة التوقيت الصيفي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬967

مراجعات

1 من 4٬967