الغرفة التجارية بالجيزة ‎تناقش إقامة مؤتمر لتنشيط ودعم الصادرات بالمحافظة

الغرفة التجارية بالجيزة
الغرفة التجارية بالجيزة

التقي النائب عادل ناصر رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية ونائب رئيس الاتحاد العام بمجلس إدارة شعبة المصدرين والمستوردين والوكلاء التجاريين بحضور أحمد الخولي سكرتير عام الغرفة ورئيس مجلس إدارة الشعبة لمناقشة مشاكل أعضاء الشعبة والمنتسبين لها بالإضافة الي استعراض المعوقات التي تواجه المستوردين واقتراح الحلول المناسبة لها القابلة للحل في ظل المتغيرات الحالية.
وأشاد النائب عادل ناصر بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة مؤخرا لحل مشاكل المستوردين والإفراج عن السلع والمواد الخام ومستلزمات الإنتاج بالموانئ وانشاء العديد من الموانئ الجافة لتخزين البضائع تمهيدا لتصديرها ولفت خلال الاجتماع إلى ضرورة الاستفادة من قانون الغرف التجارية الخاص بحق الغرف التجارية في إنشاء شركات مساهمة مع شركاء آخرين في العمل على مناقشة إنشاء منطقة لوجستية بالتعاون مع أحد الشركاء الوطنيين بالدولة.
واعلن أحمد الخولى رئيس مجلس إدارة الشعبة انه خلال الاجتماع تمت مناقشة الاليه التنفيذية لإقامة مؤتمر لتنشيط ودعم الصادرات بالجيزة وذلك في اطار خطة الدولة لرفع قيمة الصادرات المصرية في هذه المرحلة خاصة وان الجيزة تشمل أهم المناطق الصناعية بالدولة مضيفا ان الغرفة التجارية بالجيزة ستعمل علي دعم الصادرات المصرية علي النفاذ الي الأسواق العربية والأفريقية للمساهمة في رفع القدرة التصديرية للدولة.
وقد طالب ياسر سمير النائب الأول لرئيس الشعبة والمهندس رؤوف حمزة نائب رئيس الشعبة وأعضاء الشعبة شريف البربري والمهندس اشرف عوض والمهندس عادل وافى وجيهان فاروق وسلوى لطفى ومحمد حسن عزوز بضرورة العمل على التنسيق مع البنك المركزي لتوفير العملة الصعبة للتسهيل على المستوردين والإفراج عن المنتجات بالموانئ لدعم الصناعة وتحديد ماهية ومكونات السلع التي يطلق عليها مستلزمات الإنتاج حتى يسهل استيرادها لدعم الصناعة والتصنيع بالإضافة الى مخاطبة الحكومة لتأجيل او مد فترة المهلة الممنوحة لتطبيق الفاتورة الاليكترونية وتحديد قيمة الحد الأدنى للمخاطبين بها.
وأضاف محمد هداية الحداد عضو مجلس الإدارة ورئيس شعبة تجار المحمول بتوضيح ما هي السلع الترفيهية خاصة وان الهاتف المحمول اصبح ضرورة لا غنى عنها سواء في التواصل او الدراسة فاغلب الطلاب يستخدمون الهاتف المحمول في دراساتهم في ظل سياسة الدولة للتحول الرقمي في إطار الجمهورية الجديدة.
وطالب احمد العتابي عضو مجلس إدارة الشعبة بتوحيد الجهات المتعاملة مع رجال الاعمال ودمجها في جهة واحدة واعتماد سياسة الشباك الواحد للتسهيل على المصدرين والمستوردين والتنسيق مع الأجهزة التنفيذية للدولة.
وأوضح عبد الفتاح أيوب عضو الشعبة ان الجيزة محافظة اقتصادية ويجب العمل على تحديد قطاعاتها الصناعية في كافة المجالات وتحديد الأماكن الملائمة للاستثمار والمتاحة لفرص الصناعة والتصنيع.
واتفق الحاضرون في نهاية الاجتماع على ضرورة دعم الدولة في مجال التصدير للوصول لتوجه الحكومة بالوصول إلى قيمة 100 مليار دولار للتصدير وتشكيل لجنة لمتابعة الاعداد للمؤتمر الاقتصادي المقترح إقامته.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬861

مراجعات

1 من 4٬861