الفلوس دي كلها بتيجي منين.. مفاجآت عن دخل الأندية الرياضية

الحلقة الثانية
الحلقة الثانية

قدم الزميل نادر السيد حلقة جديدة من برنامج ” أرقام X الملعب” علي منصات موقع “اقتصادنا” الإخباري، والذي يناقش فيه ملفات تخص مصادر تمويل الأندية العالمية والمحلية، وشهدت الحلقة الثانية العديد من الأرقام الكبيرة لمصادر التمويل، وتفاصيل لم يتم الكشف عنها من قبل، وتعد كورة القدم أكبر الرياضات شعبية في العالم، وتمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة.

الحلقة الثانية

في هذه الحلقة من برنامج “أرقام x الملعب” يستكمل نادر السيد الحديث عن مصادر دخل الأندية، في الحلقة الماضية تحدث عن عائدات البث التلفزيوني وفي هذه الحلقة يتحدث عن عقود الرعاية والإعلانات على قمصان اللاعيبة وفي وقت المباريات والأموال، التي تحصدها من الألقاب والمشاركة في المسابقات، فمثلا ريال مدريد ومانشستر يونايتد وقّعوا أغلى عقود رعاية في العالم عام 2021، وحصل كل نادي فيهم على أكتر من 70 مليون يورو في العام الواحد.

كما يتحدث عن واحد من أهم مصادر دخل الأندية وهو بيع اللاعبين، وكيف أن كثير من النوادي الأوربية أصبحت تهتم بتأسيس وتكوين لاعبين جيدين وبيعهم بأسعار خيالية للأندية الكبرى.  ومن أكثر الأندية التي استفادت من ذلك أياكس أمستردام وبي إس في الهولنديان وبوروسيا دورتموند الألماني.

وآخر مصدرين من مصادر تمويل الأندية بيع منتجات النادي في المتاجر والمحلات الرسمية، وصفحات وحسابات الأمدية على مواقع التواصل الاجتماعي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬866

مراجعات

1 من 4٬866