الكهرباء تخطط للوصول بالطاقة المتجددة إلى 42% في 2035

شركة توزيع كهرباء شمال الدلتا
شركة توزيع كهرباء شمال الدلتا

كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، عن أن فكر الدولة المستقبلي في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة ظهر في الاستراتيجية المصرية للطاقة، التى تسعى الوزارة على تنفيذها في الوقت الحالي، تماشيا مع استراتيجيات الدولة التنموية، واستراتيجية مصر 2030، فالدولة تخطط إلى الوصول بالطاقة المتجددة إلى 42% بحلول العام 2035.

وأضاف حمزة، خلال حواره ببرنامج الحياة اليوم المذاع عبر قناة الحياة، أن الاستثمارات في قطاع الكهرباء قد بلغت إلى الآن ما يقرب من 1.1 تريليون جنيه، في ظل وجود شركات محلية تنافس الشركات العالمية في مجال إنتاج الكهرباء.

الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء
الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء

وتوقع أن تصل مصر بحلول العام 2023 إلى إجمالي قدرات مركبة من الطاقة المتجددة يبلغ حوالي 10 آلاف ميجا وات، حيث أن الدولة تعمل في الوقت الحالي على تعظيم الاستفادة من الطاقات المتجددة، في ظل ما تمتلكه مصر من مقومات لهذه الطاقة.

وأضاف حمزة، أن نسب العجز في الكهرباء عن شهر أغسطس لعام 2014 كانت كبيرة للغاية، في بداية حكم الرئيس السيسي، ونتج عن ذلك آثار سلبية على الصحة العامة، ومنها الكوارث التي حدثت في حضانات الأطفال وغيرها من الكوارث، فالعجز في الطاقة الكهربائية كان يصل إلى 20% من إجمالي الإنتاج فيما مضى.

واختتم حديثه قائلا: إن الدولة تمكنت خلال 30 شهرًا فقط من إضافة أكثر من 14 ألف ميجا وات للشبكة الكهربائية، متابعا: “لدينا حاليًا 31 محطة محولات كهربائية بتكلفة 75 مليار جنيه”.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] لتحسين كفاءة الشبكة وتقليل الفقد لتكون قادرة على نقل الطاقة الكهربائية المستدامة من كافة مصادر الإنتاج لكافة العملاء وفقاً […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬918

مراجعات

1 من 4٬918