المؤسسات المالية العالمية تغير توقعاتها لمستقبل الفائدة

أسعار الذهب
أسعار الذهب

غيرت المؤسسات المالية العالمية من توقعاتها لمستقبل أسعار الفائدة الأمريكية بعد اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي الأخير، وبدأت تتوقع أن أول تدخل لخفض الفائدة قد يكون خلال الربع الرابع من عام 2024 بعد أن كانت توقعاتهم السابقة تشير إلى بداية خفض الفائدة من منتصف العام القادم.
يعمل هذا بشكل أساسي على ضعف الذهب على المدى المتوسط إلى الطويل خاصة مع توقعات أيضاً أن يقوم البنك الفيدرالي برفع أخير للفائدة قبل نهاية العام، وهو ما يؤثر على سلبا على الذهب على المدى القصير، بحسب جولد بيليون
ومع ذلك قد يستفيد الذهب من بعض الطلب على الملاذ الآمن على المدى القريب، خاصة وسط المخاوف المتزايدة بشأن إغلاق الحكومة الأمريكية. على الرغم من أن الذهب لم يشهد تاريخيًا سوى القليل من الاهتمام خلال فترات الإغلاق السابقة، إلا أنه لا يزال من الممكن أن يشهد بعض الطلب إذا تدهورت معنويات السوق على نطاق أوسع.
هذا بالإضافة إلى المرونة التي تظهرها أسعار الذهب في تقبل التغيرات الأخيرة في أسعار الفائدة، فالذهب حتى الآن متماسك بشكل جيد فوق مستوى الدعم النفسي 1900 دولار للأونصة وهو ما يعد إشارة قوية على أن السوق مستعد لاتجاه صعودي جديد عندما يتزايد الزخم.
إذن نتوقع أن الذهب سيعود إلى الارتفاع من جديد بمجرد وجود الحافز المناسب للصعود، خاصة أن التغيرات الأخيرة في توقعات الفائدة الأمريكية لم تضيف الجديد لمستويات الدولار.
ولكن يجب العلم أن مكاسب الذهب القادمة ستكون محدودة ولها سقف بسبب استمرار أسعار الفائدة وعوائد السندات عند أعلى مستوياتها لفترة أطول من الوقت

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬929

مراجعات

1 من 4٬929