“المجتمعات العمرانية” تطرح أراضٍ صناعية جديدة فى مدينة 6 أكتوبر الجديدة أبريل الجارى

اراضي صناعية

تطرح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قطعتي أرض فى مدينة 6 أكتوبر الجديدة خلال أبريل الجارى بآلية التخصيص الفورى التى تبنتها الهيئة فى طروحاتها منذ مارس 2019. واطلع موقع “اقتصادنا” على بيانات الأراضى المطروحة عبر الموقع الإلكترونى للهيئة. وقد خصصت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قطعة أرض مخصصة لنشاط تعليمى فى مدينة 6 أكتوبر بسعر 6305 جنيها للمتر، كما طرحت الهيئة قطعتي أراض مخصصة لنشاط صناعي فى مدينة أكتوبر الجديدة.

وفي هذا الاطار، أعلن المهندس محمد عبد المقصود، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر الجديدة، أن المدينة تشهد تطويرًا كبيرا باستمرار فالاستثمارات في تطوير البنية التحتية وطريق الواحات بلغت حوالي 18 مليار جنيه قامت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بضخها في المدينة، وتشمل عمليات التطوير المرافق العامة وشبكات الطرق لتنعكس هذه الأمور بصورة إيجابية على تنشيط مختلف المجالات الصناعية والتجارية فضلا عن خدمة مشروعات التطوير بالمنطقة.

وتولي هيئة المجتمعات العمرانية اهتماماً كبيراً برفع كفاءة المدينة ككل، بحسب ما قال عبد المقصود، لتحسين جودة الحياة بالمدينة، مفيدًا أنه يجري الآن تنفيذ مشروع تطوير طريق الواحات بطول ٧ كيلو مترات، وتنفيذ كوبرى علوي لنقل حركة المرور من طريق الواحات لمنطقة غرب المطار، وتنفيذ مشروع ازدواج طريق الواحات بطول ٣٦ كيلو متر، فضلا عن تنفيذ طريق بطول ٣٥ كيلو متر يبدأ من منطقة غرب المطار ويصلها من الدائري الأوسطي للدائري الإقليمي، وتنفيذ طريق بطول ٣.٤ كيلو متر يربط المدينة بمنطقة الـ٨٠٠ فدان، وتنفيذ طريق بطول ١٢.٥ كيلو من الدائري الأوسطي لمحور بتروجيت.

وتعتبر مدينة 6 أكتوبر الجديدة من أهم المدن الذكية وأبرزها في مصر والتي صدر قرار بإنشائها على مساحة حوالى 90 ألف فدان بناءً على التقسيم الجديد لمدينة 6 أكتوبر؛ فالمدينة ستكون امتدادًا لمدينة 6 أكتوبر القديمة، لتستوعب أكبر قدر من السكان في مشروعات سكنية وخدمية جديدة.

ومما يميز هذه المدينة الجديدة أنها تُعد أكبر توسع عمراني قامت به الدولة في هذه المنطقة، وسوف تضم الكثير من مشروعات الإسكان الواسعة والمشاريع الاستثمارية المتميزة، والتى منها إنشاء إسكان اجتماعي للشباب، وإسكان متميز، فضلا عن إنشاء إسكان أكثر تميزًا (كمبوند بالم هيلز مدينة 6 أكتوبر الجديدة)، وسوف تضم المدينة مركز طبي عالمي ضخم، سوق جملة كبير، أسواق لتوفير الأطعمة والمشروبات، مولات تجارية، حدائق، مراكز شرطة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين المقيمين داخل المدينة الجديدة، وأخيرا سوف يتوفر للمدينة شبكة نقل عام لربطها بمختلف المناطق الموجودة في القاهرة الكبرى.

ويُعد مشروع الإسكان الاجتماعي من بين أهم المشروعات المقامة داخل مدينة 6 أكتوبر الجديدة، والذي يتضمن حوالى 40,000 وحدة سكنية مقدَّمة إلى حوالي 200 ألف مواطن من الشباب ومحدودي الدخل، وتبلغ مساحة شقق المشروع حوالى 90 مترًا مربعًا مكونة من صالة و3 غرف بتشطيب سوبر لوكس.

كما يُعد مشروع «سكن مصر» من بين أهم المشروعات المقامة فى المدينة، وهو المشروع المقدم للمواطنين من متوسطي الدخل، ويبلغ عدد الأراضي المطروحة في مشروع سكن مصر حوالى 7,000 قطعة موجهة للإسكان المميز، علاوة على 3,000 قطعة إسكان مميز ستطرح في القرعة التكميلية، وتتراوح مساحات الوحدات في هذا المشروع بين 115 مترًا مربعًا إلى حوالى 118 مترًا مربعًا، وسوف تكون جميع الوحدات بواجهات فاخرة وتشطيب متميز.

وفى سياق آخر، سعَت هيئة المجتمعات العمرانية إلى إنشاء عدد من المشاريع لزيادة الاستثمار بمدينة 6 أكتوبر الجديدة، ومن بينها مشروع الميناء البري الجاف الذي يعتبر نقطة التقاء سريعة للتجارة تساهم فى وصول البضائع لأغراض الاستيراد والتصدير، ويقع هذا الميناء الجاف البري على مساحة حوالى 400 فدان مقسَّمة إلى 100 فدان للميناء، بالإضافة إلى نحو 300 فدان مخصَّصة إلى خدمة الميناء في المنطقة اللوجستية به.

وتنفرد المدينة بوجود أراضٍ مخصصة للبيع لتشجيع الاستثمار، وإنشاء المشروعات المتنوعة داخلها؛ إذ خصصت هيئة المجتمعات العمرانية قطع أراضٍ للبيع تتراوح مساحاتها من 209 متر مربع إلى حوالى 1500 متر مربع. ويبدأ سعر المتر المربع للأراضي من 2,800 جنيه.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] المونوريل قطاراته تسير على قضيب حديدي مفرد مثبت أعلى جسم كوبرى ممتد وتعمل بالكهرباء، وتسير قطاراته اتوماتيكيا بدون سائق وتتمتع بنظام تكييف عالي السعة ومزودة بممر آمن يسمح بانتقال الركاب بين العربات لمزيد من الراحة سرعته تصل إلى 80 كم/ س، ويجرى حاليا تنفيذ خطين بأطوال 98 كم تقريبا والأول العاصمة الإدارية ـ الأستاد والثانى 6 أكتوبر ـ المهندسين. […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬861

مراجعات

1 من 4٬861