المجلس التصديري للصناعات الهندسية يبحث مع “تحديث الصناعة” دعم الشركات المصدرة

المهندس شريف الصياد ومي حلمي خلال الاجتماع مع مسؤولي تحديث الصناعة
المهندس شريف الصياد ومي حلمي خلال الاجتماع مع مسؤولي تحديث الصناعة

بحث المهندس شريف الصياد رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية و مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس، مع السيدة دعاء سليمة المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة سبل التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة وذلك في دعم الشركات الهندسية المصدرة.

وتقدم المهندس شريف الصياد خلال الاجتماع بالتهنئة للسيدة دعاء سليمة على تكليفها بملف تحديث الصناعة، كما أكد رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية ، على الدعم الكبير الذي يوليه مركز تحديث الصناعة لكافة القطاعات الإنتاجية وخاصة الصناعات الهندسية.

وأشار المهندس شريف الصياد إلي أن مركز تحديث الصناعة يقوم بدور محورى في خدمة الصناعة الوطنية على مدار سنوات وأن المركز يساهم بقوة في تقديم الدعم الفني للمصنعين للتغلب على كافة التحديات التي تواجههم.

وأشار الصياد إلي فتح قنوات اتصال مباشرة مع مركز تحديث الصناعة من أجل التعامل الجاد في ملفات تعميق التصنيع المحلي وإحلال الواردات وجذب الاستثمارات في الصناعات المغذية للقطاع الهندسي، وكذلك آليات خفض التكاليف التصنيعية من أجل خفض أسعار الإنتاج الوطني لتكون منافسة بقوة في الخارج.

ومن جانبها، أكدت السيدة دعاء سليمة المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، أن المركز لدية خطة واستراتيجية لتقديم الخدمات للشركات الهندسية للعمل على الارتقاء بالصادرات الهندسية والتي تشمل توطين المنتج المحلي، و الحصول على شهادات الجودة وغيرها من الخدمات المختلفة.

وأشارت “سليمة” إلي أن قطاع الصناعات الهندسية أحد أبرز القطاعات التصديرية ويحتل المركز الرابع بين أكثر القطاعات تصديرا خلال 2022، كما أنه من أهم القطاعات الرئيسية في مؤشر الأداء الصناعي، حيث يعتبر قطاع جاذب للاستثمار كما أنه مؤثر في قطاعات أخري، خاصة أنه يتداخل مع قطاعات إنتاجية عديدة، وهذا يجعلنا نركز على التوسع في دعم الصناعات الهندسية بكل السبل للمساهمة في تحقيق استراتيجية الدولة للوصول بالصادرات إلي 100 مليار دولار.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 5٬001

مراجعات

1 من 5٬001