المرأة الحديدية «غادة البيلي».. 35 عامًا خبرة في العمل المصرفي ولسه «اللي جاي أحلى»

المرأة الحديدية «غادة البيلي»

«المرأة الحديدية.. أحد رموز القوة الناعمة.. المصرفية القديرة.. النموذج المشرف للمرأة.. سيدة لها أثر».. مسميات أُطلقت على غادة البيلي، رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية، تلك المصرفية القديرة التي تمتلك خبرة لأكثر من 35 عامًا.

غادة البيلي

مناصب قيادية

وتولت «البيلي» عدد من المناصب القيادية في عدة بنوك، كام أهمها بنك مصر والبنك الأهلي، وتوجت برئاسة بنك التنمية الصناعية بقرار من رئيس مجلس الوزارء عام 2020، تقديرا لمجهوداتها في المجال المصرفيـ وقدمت دعم كبير للمشروعات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وحصلت على العديد من الجوائزوالتكريمات تدقدرا على لمشوارها المصرفي الكبير، أبرزها تكريمها ضمن أفضل 50 شخصية مصرية الأكثر تأثيرًا.

سيدة لها أثر

وغادة البيلى تتمتع بخبرة مصرفية تمتد لما يجاوز خمسة وثلاثون عاماً حاصلة على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وحاصلة أيضاً على العديد من الجوائز والتكريمات تقديرا لمشوارها المصرفي الممتد ، وشغلت منصب الرئيس التنفيذي للخزانة والعلاقات الخارجية والخدمات المالية الدولية بالبنك الاهلي المصري حتى منتصف عام 2020، وعضو عدد من اللجان بالبنك الأهلي المصري مثل اللجنة التنفيذية، لجنة الأصول والخصوم ولجنة الائتمان العليا للمؤسسات المالية.
وتولت مناصب عديدة بسيتي بنك مصر حيث تولت منصب رئيس وحدة النفط والغاز ورئيس وحدة القطاع العام، ونائب رئيس قطاع الخزانة ورئيس مبيعات الخزانة وتسويق المشتقات المالية ورئيس قطاع الخزانة.

مناصب مصرفية

شغلت البيلى أيضاً عدة مناصب رئيسية في سيتي بنك مصر ، وعضوية عدد من اللجان منها عضو لجنة الائتمان ، وعضو اللجنة العليا للموارد البشرية ، وعضو لجنة الإلتزام العليا ، وعضو لجنة الإلتزام الخاصة بفرع سيتى بنك ، وعضو لجنة الأصول والخصوم.
وانتهت فترة عملها في سيتي بنك كرئيس مجموعة المؤسسات المالية وتمويل شركات القطاع العام وكبير مسئولى العلاقات الحكومية ، التي تركز على المؤسسات المالية والمؤسسات المالية غير المصرفية وشركات القطاع العام والجهات الحكومية.

المرأة الحديدية

وشغلت البيلي، منصب الرئيس التنفيذي للخزانة والعلاقات الخارجية والخدمات المالية الدولية بالبنك الأهلي المصري، حتى منتصف عام 2020، وكلفت غادة البيلي أثناء توليها مسئولية الرئيس التنفيذي للخزانة والعلاقات الخارجية والخدمات المالية الدولية بالبنك الأهلي المصري، بوضع الاستراتيجية وقيادة جهود مجموعات العمل في الخزانة والمؤسسات المالية المصرفية وغير المصرفية وأسواق الديون/ رأس المال وكذلك وحدة القروض الدولية.
كما تضمنت مسئولياتها المساهمة في زيادة ربحية البنك، كما كانت أحد أهم الأذرع التي تولت مسئولية تطوير ودعم فروع ومكاتب تمثيل البنك الأهلي المصري بالخارج.

جوائز وتكريمات

وشغلت غادة البيلي، عضوية عدد من اللجان بالبنك الأهلي المصري مثل اللجنة التنفيذية، لجنة الأصول والخصوم ولجنة الائتمان العليا للمؤسسات المالية.
ومشوارها في البنك الأهلي يتضمن ابرام العديد من الاتفاقيات والشركات الناجحة مع أهم المؤسسات المالية والدولية لخدمة الاقتصاد الوطني حيث نالت ثقة تلك المؤسسات باحترافيتها ومنحت مصرفها ووطنها مصداقية كبيرة أمام دول العالم، وهي في الأساس حاصلة على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.
كما حصلت غادة البيلي، على العديد من الجوائز والتكريمات تقديرا لمشوارها المصرفي الممتد، ومازالت رحلتها المصرفية مستمرة في بنك التنمية الصناعية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬903

مراجعات

1 من 4٬903