المسكوت عنه في تسعير الذهب في مصر.. حيتان السوق والمسوئجية يحكمون مفاتيح اللعبة

قدم الزميل يوسف أشرف حلقة جديد علي منصات موقع اقتصادنا المختلفة بعنوان ” المسكوت عنه في تسعير الذهب في مصر.. حيتان السوق والمسوئجية يحكمون مفاتيح اللعبة” وتناول الفيديو ما يحث في أسواق الذهب والتلاعب في التسعر الأمر الذي أثر بشكل كبير علي الأسعار، التي وصلت لأرقام تاريخية لم يصل لها من قبل، بالإضافة الكشف عن  ماذا حدث خلال الفترة الماضية من تلاعب في التسعير.

الحلقة

وعملت شعبة الذهب على توعية المواطنين أن تزايد الطلب على السبائك في ظل نقص المعروض الحالي تسبب في ارتفاع الأسعار، وناشدوا المواطنين بشراء المشغولات الذهبية والاستفادة منها في الزينة وحفظ القيمة في نفس الوقت حتى ينضبط السوق.

ملخص الحلقة

” في الحلقة الجديدة من برنامج “خلاصة الكلام” الذي يقدمه يوسف أشرف علي منصات موقع “اقتصادنا”  نكشف كواليس تسعير الذهب في السوق المصري، وكيفية حسابه وتسعيره والربط بين السوق المحلي والعالمي، والتحدث عن دور “المسوئجية” في سوق الذهب وماذا يفعلون في سوق الذهب المصري، وكيفية تجميعهم للذهب من السوق المحلي، ومن الذى يحدد أسعار الذهب في كل لحظة وكل دقيقة وكل ساعة، والكشف عن أسباب رفع أسعار الذهب في مصر بالرغم من الانخفاض والاستقرار العالمي للمعند النفيس، وكيف أثر الطلب الذهب في مصر علي الأسعار بشكل قوي.

شعبة الذهب
شعبة الذهب

أسعار الذهب المحلية مستمرة في تسجيل مستويات تاريخية بشكل يومي منذ بداية الأسبوع وذلك في ظل ارتفاع الطلب على المعدن النفيس كملاذ آمن وتحوط ضد التضخم قبل الانخفاض المرتقب في سعر صرف الجنيه خلال الفترة القادمة، سعر الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً سجل اليوم 2450 جنيه للجرام وهو أعلى سعر تاريخي للذهب، بينما وصل سعر الجنيه الذهب اليوم إلى 19600 جنيه.

التوقعات باستمرار البنوك المركزية العالمية برفع الفائدة في ظل استمرار التضخم عند مستويات غير مريحة تسببت في ضعف أسواق الذهب خلال هذا الأسبوع، فبعد تسجيل المعدن النفيس أعلى مستوياته منذ 13 شهر عند 2048.76 دولار للأونصة خلال الأسبوع الماضي عاد الذهب إلى التراجع والتذبذب حول المستوى 2000 دولار للأونصة”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬861

مراجعات

1 من 4٬861