المصرية الكويتية تستثمر 46 مليون دولار لتطوير مصانعها في مصر

الشركة القابضة المصرية الكويتية

كشفت الشركة القابضة المصرية الكويتية عن افتتاح وتطوير مصانع لها في مصر بتكلفة استثمارية تبلغ 1.4 مليار جنيه مصري أي ما يقرب من 46 مليون دولار من خلال شركتها المملوكة بالكامل (سبريا مصر).

وأوضحت الشركة المدرجة في بورصتي الكويت ومصر، صباح اليوم السبت، أن سبريا مصر افتتحت مصنعاً لإنتاج حامض الكبريتيك بالتوازي مع زيادة الطاقة الإنتاجية لعدد من المصانع القائمة وإنجاز التوسعات لبعض خطوط الإنتاج؛ وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وذكر شريف الزيات، العضو المنتدب للشركة القابضة المصرية الكويتية، أن مصنع حامض الكبريتيك الجديد يعمل بطاقة إنتاجية تبلغ 165 ألف طن سنوياً وسيتم توجيه 80 % من الإنتاج إلى مصنع الإسكندرية للأسمدة المملوك للشركة القابضة المصرية الكويتية بنسبة 69%.

وأفاد الزيات أن شركة سبريا افتتحت 6 خطوط إنتاج جديدة منها خط ينتج 3 ملايين لوح فورميكا سنوياً وسيتم توجيه إنتاجه بالكامل للتصدير إلى جانب زيادة الطاقة الإنتاجية لعدد من المصانع القائمة.

وبين أن إنتاج هذه الخطوط بدأ بالفعل خلال الـ6 أشهر الماضية متوقعاً أن تظهر النتائج الإيجابية لتشغيل هذه الخطوط بكامل سعتها الإنتاجية في نتائج أعمال الشركة القابضة المصرية الكويتية في الأشهر المقبلة.

وذكر أن الشركة لديها مجموعة متكاملة من المصانع في مجال البتروكيماويات يصل عددها إلى 14 مصنعاً وتنتج الفورمالديهايد ومركبات اليوريا الميلامين والغراء الجاف والسائل وراتنجات الفينول والفورميكا وحمض الكبريتيك.

الشركة القابضة المصرية الكويتية

تأسست الشركة القابضة المصرية الكويتية في 20 يوليو1997 وتم إدراج أسهمها في البورصة المصرية في يناير عام 1999 وفي بورصة الكويت في ديسمبر 2001 ويتمثل النشاط الأساسي للشركة في العمل بقطاع الاستثمار المباشر، حيث تتكون محفظة استثمارات الشركة من أكثر من 20 شركة تعمل في 5 قطاعات رئيسية هي الأسمدة والبتروكيماويات واستكشاف الغاز وتوليد الطاقة والتأمين.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942