الملياردير سميح ساويرس شريكًا في مشروع تطوير منتجع موغادور بالمغرب

مشروع تطوير منتجع موغادور
مشروع تطوير منتجع موغادور

قامت وزارة السياحة المغربية بتوقيع مذكرة تفاهم لإعادة إطلاق مشروع تطوير منتجع موغادور القائم بمنطقة الصويرة مع تجمع يضم 4 مستثمرين أجانب، يأتي على رأسهم الملياردير سميح ساوريس، بتكلفة إجمالية تبلغ 385 مليون دولار، أي ما يعادل 4 مليارات درهم.

وبحسب بيان لوزارة السياحة، فإن الاتفاقية تشمل تجديد وتوسيع الفندق الحالي، وإنشاء 3 فنادق على واجهة البحر، وإقامة منطقة تجارية وترفيهية في قرية موغادور، علاوة على تطوير مجموعة من المشاريع العقارية، الأمر الذي سيخلق 4 آلاف وظيفة جديدة وفرصة عمل متنوعة.

في هذا السياق، نوهت فاطمة الزهراء عمور وزيرة السياحة المغربية بأن “هذا الاستثمار سيشكل نقطة تحول أساسية لمحطة موغادور السياحية، وسيعزز جاذبية وجهة مدينة الصويرة والرفع من طاقتها الاستيعابية وعرضها الترفيهي، كما سيلعب المشروع دور المحرك الاقتصادي والسياحي لجهة مراكش آسفي”.

سميح ساويرس

الملياردير سميح ساويرس

يترأس الملياردير المصري سميح ساويرس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للتنمية القابضة AG السويسرية، المالكة لفندق “شيدي أندرمات”، وقد تنحى في منتصف العام الماضي 2022 عن رئاسة مجلس إدارة شركة أوراسكوم للتنمية القابضة لأخيه نجيب ساويرس، وظلّ يعمل كمستشار للشركة.

وأفاد سميح ساويرس في العديد من المقابلات التلفزيونية والتصريحات الصحفية أن لديه خططًا طموحة للدخول باستثمارات طائلة في منطقة الخليج والدول العربية الأخرى لا سيما في قطاع السياحة والترفيه.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942