المواد الغذائية تطالب “حماية المنافسة” بإلزام شركات المواد الغذائية بتوحيد الاسعار بين التجار

حازم المنوفي

طالب حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية وررئيس شعبة البقالة والعطارة بغرفة اسكندرية التجارية، جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية بسرعة التحقيق في الشكوي المقدمه اليه الخاصة بتوحيد السعر بين السلاسل التجارية الكبري والهايبر ماركت من جهة وبين محلات التجزئة الصغير والميني ماركت من جهة اخري.
وأوضح المنوفي في بيان صحفي اليوم ان توحيد سعر البيع سيؤدي الي خفض الاسعار وحصول المحلات الصغيرة علي السلع بسعر منخفض أسوة بالهايبرات، مما سيؤدي في النهاية الي خفض الاسعار للمستهلك النهائي الذي يتعامل مع المحلات الصغيرة.
وأشار الي ان نسبة الخصم التي تحصل عليها الهايبرات الكبيرة من الشركات الغذائية تصل الي 25 و35% في نفس السلة مقارنة بالمحلات الصغيرة، وفي حالة توحيد السعر بين المحلات سيحظي المواطن بنسبة الخصم هذه، وبالتالي ستنخفض الاسعار من 25 الي 35% دون ان تتكلف الدولة اي أعباء.
ولفت النظر الي ان سلاسل المحلات الكبري لا تتواجد في الارياف والنجوع والقري والمناطق الشعبية، وان حصة المحلات الكبيرة في السوق تتراوح بين 25 % فقط من حجم السوق، بينما تمثل محلات التجزئة الصغيرة نسبة 80% من السوق، وبالتالي هي الاولي بنسبة الخصم أو علي الاقل مساوتها مع السلاسل التجارية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬856

مراجعات

1 من 4٬856