“المواصفات والجودة” تنظم ورشة عمل تدريبية لطلبة هندسة عين شمس

"المواصفات والجودة" تنظم ورشة عمل تدريبية لطلبة هندسة عين شمس
"المواصفات والجودة" تنظم ورشة عمل تدريبية لطلبة هندسة عين شمس

إيمانا بأهمية إنشاء جيل قادر على فهم دور وأهمية المواصفات القياسية المصرية وكيفية تطبيقها عمليا في شتى المجالات قامت الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة بتنظيم ورشة عمل تدريبية لمجموعة من طلبة  (قسم التصميم وهندسة الإنتاج ) بكلية الهندسة جامعة عين شمس.

وأكد الدكتور خالد صوفي رئيس الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، على أهمية التعاون مع كافة الجهات المعنية في تبني روح التطوير في العملية التعليمية، التي سيكون لها أكبر أثر في تخريج جيل من المهندسين يقدر مدى أهمية المواصفات القياسية، و يكون على دراية كافيه بالدور الذي تقوم به الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة في جميع المجالات.

كما أضاف، إن ذلك يأتى تماشيا مع رؤية  منظمة التقييس الدولية  أيزو حيث أن الهيئة (تمثل جمهورية  مصر العربية في عضويتها) والتى تتضمن استراتيجيتها بناء قدرات كوادر شبابية ولاسيما من الطلبة في مراحل التعليم المختلفة وخصوصا الجامعي، بالاضافة إلى حديثى التخرج فإنه يمكن للهيئة القيام بالعمل على نشر الوعي وأنشطة التقييس وإعداد المواصفات القياسية المصرية (حيث إنها الجهة الوحيدة  بمصر المنوط بها إصدار المواصفات)، وذلك من خلال إقامة ورش عمل تدريبية بالهيئة أو القيام بتلبية الدعوات لألقاء محاضرات في المناسبات المختلفة التي تقيمها الجامعات أو الجهات التعليمية المختلفة.

وقد شملت ورشة العمل عرض تقديمى من الاستاذة سماح عمار مدير مركز التدريب عن أنشطة الهيئة المختلفة، ومحاضرة من الدكتورة ريهام بدير استشارى نظم الجودة بالهيئة للتوعية بالمواصفة الدولية نظم إدارة الجودة ISO 9001/2015 وأيضاً قاموا بجولة بمعامل الاختبارات الهندسية ومعامل المعايرات الصناعية.

وقد رافق مجموعة الطلبة من كلية الهندسة كل من:

أ.د. عادل بدوى الشباسى أستاذ هندسة المواد والإنتاج كلية الهندسة جامعة عين شمس و عضو لجنة ٥/٥ (الخاصة بقياسات خواص المواد والقوة والصلادة)، الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة.

و أ.د. هالة عبد الحكيم حسن استاذ ورئيس قسم التصميم وهندسة الانتاج كلية الهندسة جامعة عين شمس.

و م. أحمد عيد سعيد مدرس مساعد قسم التصميم وهندسة الإنتاج كلية الهندسة جامعة عين شمس.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬925

مراجعات

1 من 4٬925