“النانو” تقنية جديدة تحمي طلاء سيارتك.. تفاصيل

تقنية النانو للسيارات
تقنية النانو للسيارات

يشغل بال الكثير من أصحاب السيارات المظهر الخارجي لسياراتهم، فمع مرور الوقت يحدث للطلاء تغيرات كثيرة منها بهتان اللون أو وجود تقشير خارجي للون، ومن هنا يحرص ملاك السيارات على تنظيف سيارتهم باستمرار وغسلها بصورة دورية.

ويرصد موقع اقتصادنا آراء خبراء السيارات في تقنية النانو التي تحافظ على طلاء السيارات، فهذه التقنية تعمل على تجنب تعرضالسيارة لأى احتكاكات أو خدوش بجسمها الخارجى.

تقنية النانو

تقنية الـ “نانو” هي عبارة عن تقنية لحماية طلاء السيارة، فهى عبارة عن غلاف شفاف غير مرئى تم تصميمه بشكل دقيق بواسطة الكمبيوتر يحفظ السيارة من العوامل المختلفة التى قد تحدث خدوشا تؤثر على الطلاء، كما يعمل هذا الغلاف الشفاف على إبقاء السيارة فى حالة لمعان مستمر، إذ يمنع اختراق الأشعة فوق البنفسجية لجسم السيارة والتى تعمل بدورها على تغيير لون طلاء ولمعان وبريق السيارة.

عوامل تؤثر على طلاء سيارتك

يقول خبراء السيارات إن هناك بعض العوامل التى لها تأثيرا مباشرا على طلاء جسم السيارة ويجب تجنبها، وهذه العوامل من بينها: أشعة الشمس المباشرة والرطوبة والأمطار وأدخنة المصانع، وتساقط أوراق الأشجار، وفضلات الطيور فى حال تركها مدة طويلة دون القيام بغسل السيارة.

وتوجد مجموعة من العوامل غير المباشرة لها نفس التأثير الضار على طلاء السيارة مثل: وضع السيارة فى أماكن انتظار خاطئة مثلا تحت أعمدة الإنارة فى الطرق أو تحت أسلاك الكهرباء العمومية ما يعرضها للتأثير الكهرومغناطيسى، واستخدام الماء المندفع والمباشر عند غسيل السيارة، أو الغسيل الآلى لها عن طريق فرش دورانية بها شعيرات من البلاستيك ما يتسبب فى حدوث خدوش بجسم السيارة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬995

مراجعات

1 من 4٬995