النساجون تعلن عن شراكتها مع أكاديمية حياة الدولية في المسابقة الفنية التاسعة بالمتحف المصري الكبير

الأعمال-الفنية-التي-فازت-بالمسابقة
الأعمال-الفنية-التي-فازت-بالمسابقة

للسنة السابعة على التوالي، تتعاون مجموعة النساجون الشرقيون، أكبر منتج للسجاد والموكيت والمواد الخام في العالم، مع أكاديمية حياة الدولية في مسابقتها الفنية السنوية. إذ تنظم الأكاديمية النسخة التاسعة هذا العام بالمتحف المصري الكبير تحت شعار: “احتفالًا بالتراث المصري: التواصل عبر الفنون”.
فيما تضمنت النسخة التاسعة من المسابقة عرض 800 عمل فني من ابتكار 40 من أكثر طلاب المدارس ابداعًا وموهبة، كما شهدت نسخة هذا العام نهجًا جديدًا لتحقيق الشمول الاجتماعي؛ حيثما أتيحت الفرصة للمواهب من ذوي القدرات الخاصة للمشاركة في المسابقة للمرة الأولى. ويأتي هذا النهج تماشيًا مع استراتيجية المسؤولية المجتمعية والاستدامة لمجموعة النساجون الشرقيون؛ والتي تستهدف تمكين الشباب وتحقيق الشمول الاجتماعي في المجتمع المصري. إذ تحرص المجموعة على مساعدة المواهب الصغيرة في استكشاف أهدافهم وتحقيق أحلامهم، علاوة على فتح الباب أمام الطلاب لتطوير مهاراتهم ومواهبهم الفنية عبر هذه المسابقة.


وقد تضمنت مشاركة مجموعة النساجون الشرقيون في المسابقة تحويل الأعمال الفنية التي فازت بالمسابقة والبالغ عددها 40 عملًا فنيًا يحتفي بالتراث المصري إلى سجاد معلق احتفاءً بإنجازهم؛ على أن تُعرَض هذه الأعمال بمعرض فني بالمتحف المصري الكبير في الفترة من 17 إلى 24 فبراير الجاري.
وتحرص مجموعة النساجون الشرقيون من خلال استراتيجيتها للاستدامة والمسؤولية المجتمعية على إضفاء تأثير مجتمعي إيجابي يكون فيه تمكين الشباب محورًا جوهريًا من محاور التنمية المستهدفة. إذ تشارك المجموعة منذ تأسيسها وإلى يومنا هذا في العديد من المبادرات المجتمعية، تأكيدًا على أهمية التنمية المستدامة والمشاركة المجتمعية الفعالة.

نبذة عن مجموعة النساجون الشرقيون:

تأسست مجموعة النساجون الشرقيون في عام 1979 من رجل الصناعة محمد فريد خميس. تم إدراج المجموعة في البورصة المصرية (EGX) منذ عام 1997، وقد توسعت المجموعة بداية من النسج على نول واحد لتصبح أكبر منتجة للسجاد الميكانيكي في العالم. بناءً على تراث المنسوجات المصري الراسخ، والذي يعود تاريخه إلى حوالي 5000 عام قبل الميلاد، تعد مجموعة النساجون الشرقيون اليوم الشركة الرائدة عالميًا في صناعة السجاد والموكيت المطبوع أو المطبع رقميًا.
يقع مقر المجموعة في القاهرة، ولديها مرافق تصنيع في الولايات المتحدة ومصر كما توزع منتجاتها في أكثر من 130 دولة حول العالم. تعمل مجموعة النساجون الشرقيون بشغف وتكرس جهودها لنصاعة منتجات مبتكرة، مستوحاة من أحدث الاتجاهات في عالم الصناعة، ومصممة لتكون في متناول الجميع ولتحمل القيمة والسعادة لعملائها.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬906

مراجعات

1 من 4٬906