النفط يستمر في تسجيل خسائره الأسبوعية والخام الأمريكي بـ 71 دولار

النفط
النفط

سجلت أسعار النفط العالمية خسائر أسبوعية ملحوظة، فقد انخفضت أسعار خام القياس العالمي برنت بنحو 11.1%، بينما انخفضت أسعار خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنحو 11.2%، وبلغت أسعار النفط 76.10 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت الجمعة، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 71.02 دولار .

وذكر وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان إن منظمة أوبك بلس تسعى في الوقت الحالي للحد من التقلبات في أسعار النفط، مضيفًا أن العمل الجماعي يستوجب التوافق وإعطاء كل دولة من دول أوبك بلس حقها وأن تكون جزء من منظومة القرار .

وأكد على أن التوافق في أوبك بلس له انعكاسات كبيرة على السوق البترولية العالمية، مشيرا إلى أن المنظمة انتقلت إلى مرحلة مختلفة في العام 2022 ليطغى عليها الجانب السياسي.

ولفت إلى أن أوبك بلس تمكنت من التعامل والتعايش مع كل المتغيرات الحالية، وقال ” إننا نسعى في أوبك بلس أن نكون منظمين للأسواق ويهمنا الحد من التقلبات .

وأضاف أن أوبك بلس تعمل وفق آلية ومنظور اقتصادي بحت، ولا ندخل في جوانب سياسية ولا ندخل في جوانب التحالفات، ولا هناك نية مستقبلا للانتقال لأي نقلة نوعية إلا من منظور السوق والجانب الاقتصادي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 5٬015

مراجعات

1 من 5٬015