النقل تقرر رفع أسعار تذاكر المترو إلى 12 جنيها لـ 25 محطة

مترو الانفاق

كشف الفريق كامل الوزير وزير النقل، أن الوزارة بصدد رفع أسعار تذاكر المترو لـ12 جنيها لما يزيد عن استقلال 25 محطة، في ظل العمل على تشغيل محطات جديدة في المترو.

رحلة زيادة أسعار تذاكر المترو

قامت وزارة النقل بتحريك أسعار تذاكر المترو لأول مرة في منتصف مارس من العام 2017، حيث قررت رفع التذكرة من 1 جنيه إلى 2 جنيه لكافة الخطوط بنسبة زيادة 100% في هذا الوقت، بسبب تراكم الخسائر وعجز شركة المترو عن شراء قطع الغيار اللازمة للتشغيل، وتعرض المرفق للتوقف.

وبعد مرور سنة و3 أشهر من هذه الزيادة الأولى وتحديدًا في مطلع مايو 2018 وبالتزامن مع تشغيل محطات جديدة في الخط الثالث للمترو، تم تحريك الأسعار مرة أخرى لتبدأ بـ 3 جنيهات لعدد 9 محطات، و5 جنيهات لـ16 محطة، وأكثر من 16 محطة بـ7 جنيهات، وطبقت هذه الزيادة في كافة خطوط المترو الثلاثة.

مترو الأنفاق

وعلقت وزارة النقل عند تطبيق هذه الزيادة بقولها أنه ليس من العدل على الإطلاق أن يحاسب راكب المرفق بسعر واحد لكافة المحطات، تماشيًا مع التسعير الخاص بركوب قطارات المترو على مستوى العالم، حيث تتم المحاسبة بناء على عدد المحطات.

وخلال يونيو من العام 2019 ومع بداية تشغيل محطات جديدة في مرفق المترو تم تحريك أسعار تذاكر المترو للخط الثالث منفردًا، لتبدأ بعدد 5 جنيهات لعدد 9 محطات، والمنطقة الثانية بعدد 16 محطة 7 جنيهات وما يزيد عن ذلك سعر التذكرة عشرة جنيهات واستمرار ثبات تذكرة الخطين الأول والثاني.

وذكرت وزارة النقل، أن الخط الثالث في مترو الأنفاق يتكبد خسائر يومية بحوالي 3 ملايين جنيه، لذلك تم رفع أسعار التذاكر.

وفي أغسطس 2020 وبعد مرور حوالي 36 شهرًا على الزيادة الثالثة، ألغت وزارة النقل في أغسطس 2020 تذكرة الـ 3 جنيهات من الخطوط الثلاثة، لتبدأ بـ5 جنيهات لأول 9 محطات في المترو، وذلك بالتزامن مع تشغيل 6 محطات جديدة، وهي «النزهة – هشام بركات – قباء – عمر بن الخطاب – الهايكستب- عدلي منصور».

وتخطط وزارة النقل في الوقت الحالي لتطبيق الزيادة الخامسة في أسعار تذاكر المترو لما يزيد عن 25 محطة، بواقع 12 جنيها بدلا من 10 جنيهات، في المراحل الجديدة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬914

مراجعات

1 من 4٬914