الهند تعدل من سياسات تصدير القمح والطحين

دقيق وقمح
دقيق وقمح

أعلنت الهند خلال الساعات الماضية عن تعديل سياساتها الخاصة بتصدير الدقيق، وبحسب ما نقل عن رويترز اليوم الخميس فإن الحكومة الهندية طلبت من التجار الحصول على إذن قبل تصدير الدقيق إلى الخارج، ولم تذكر الوكالة عن أي قيود أخرى فرضتها الهند على صادرات الدقيق.

وفي مايو الماضي، قامت الهند بحظر صادرات القمح، بعد أن تسببت موجة حر حارقة في نقص الإنتاج بالبلاد، وارتفعت الأسعار المحلية إلى مستوى قياسي، ولذلك قفز الطلب على دقيق القمح من الدول المجاورة التي تواجه صعوبة لتدبير إمداداتها من القمح بأسعار أقل من موردين آخرين.

وصرحت الحكومة الهندية، بأن القيود على صادرات دقيق القمح سوف تدخل دائرة التنفيذ بداية من 12 يوليو من الشهر الجاري.

وبخصوص تصدير القمح إلى مصر، فقد أشارت الحكومة المصرية إلى أنها تعمل مع الحكومة الهندية للوصول إلى اتفاق بخصوص تصدير الهند القمح إلى مصر، في مقابل مقايضة السلع ببعضها بين البلدين، كان هذا في 12 يونيو الماضي.

وقبلت مصر أن تكون الهند موردا للقمح لها بعد اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية نهاية فبراير الماضي، بهدف تنويع مناشىء الاستيراد، في ظل دفع الحرب لارتفاع أسعار القمح بنحو 40% هذا العام.

جدير بالذكر أن الهند ثاني أكبر منتج للقمح حول العالم، بمتوسط سنوي يبلغ 108 ملايين طن، وأشارت التوقعات إلى أن إنتاج القمح في الهند قد يتجاوز 111 مليون طن خلال العام الجاري.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬815

مراجعات

1 من 4٬815