انتعاش مؤشرات الإنتاج الصناعي الأمريكية خلال يناير 2023

مؤشر الإنتاج الصناعي الأمريكي
مؤشر الإنتاج الصناعي الأمريكي

أوضحت التقارير الأمريكية الرسمية انتعاش مؤشرات الإنتاج الصناعي الأمريكية خلال يناير الماضي، لكن بصورة أضعف بكثير مما كان يُعتقد في البداية، وذلك وسط ارتفاع تكاليف الاقتراض التي تضر بقطاع التصنيع، ليظهر تقرير مجلس الاحتياطي الاتحادي الفيدرالي الصادر اليوم الأربعاء 15-2-2023 أن الإنتاج الصناعي زاد 1% الشهر الماضي. بينما تم تعديل بيانات ديسمبر لتظهر انخفاض إنتاج المصانع بنسبة 1.8% بدلا من نسبة 1.3% التي وردت سابقا.

وارتفع الإنتاج الصناعي بأمريكا بنسبة 0.3% على أساس سنوي في يناير الماضي، بينما شهد الإنتاج الصناعي، الذي يمثل 11.3% من الاقتصاد الأمريكي، تراجع الطلب على السلع بسبب ارتفاع أسعار الفائدة بقرارات الفيدرالي، وعادة ما يتم شراء السلع بالائتمان.

وذكر تقرير لرويترز تقلص مقياس معهد إدارة التوريد لنشاط المصانع الوطنية لثلاثة أشهر متتالية. ورفع المجلس الاحتياطي الاتحادي الفيدرالي سعر الفائدة بمقدار 450 نقطة أساس منذ مارس الماضي من قرب الصفر إلى نطاق 4.50 و4.75%، مع فرض الجزء الأكبر من الزيادات بين مايو وديسمبر. ومن المتوقع رفع أسعار الفائدة مرتين أخريين بمقدار 25 نقطة أساس في مارس ومايو.

وانتعش الإنتاج في مصانع السيارات 0.5% في يناير بعد انخفاضه لشهرين متتاليين. وكانت هناك أيضا زيادة في إنتاج السلع المعمرة مثل الآلات وأجهزة الكمبيوتر والمنتجات الإلكترونية والمعدات والأجهزة والمكونات الكهربائية. كما زاد إنتاج السلع غير المعمرة مثل المواد الكيميائية والأغذية.

وارتفع إنتاج التعدين 2% بعد انخفاضه لشهرين متتاليين. فيما انخفض إنتاج قطاع المرافق 9.9% إذ أدت درجات الحرارة المعتدلة بشكل غير معتاد إلى الحد من الطلب على التدفئة.

وعوضت الزيادات في الإنتاج الصناعي والتعدين انخفاض إنتاج المرافق، لتترك الإنتاج الصناعي الإجمالي دون تغيير. وانخفض الإنتاج الصناعي 1% في ديسمبر.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942