https://pinup-play.in/https://1-win-online.com/slot 1winpin up azerbaycanpinup

انخفاض أسعار الذهب صباح اليوم السبت 1 يونيو 2024

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

شهد سعر الذهب المحلي تذبذب خلال تداولات اليوم السبت، حيث يستمر الارتباط الكبير بين السعر المحلي والسعر العالمي، بالإضافة إلى استقرار سعر صرف الدولار في البنوك الأمر الذي ينهي فرص تحرك الذهب في اتجاه محدد.
افتتح سعر الذهب المحلي عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم عند المستوى 3115 جنيه للجرام ليتداول الذهب حالياً عند المستوى 3120 جنيه للجرام، وذلك بعد أن ارتفع سعر الذهب يوم أمس بمقدار 10 جنيهات ليغلق عند المستوى 3120 جنيه للجرام بعد أن افتتح جلسة الأمس عند المستوى 3110 جنيه للجرام.
من جهة أخرى استقر سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية حول المستوى 47.33 جنيه لكل دولار مع اغلاق البنوك بسبب العطلة الأسبوعية، مما يقلل من فرص تأثير سعر الصرف على أداء الذهب.
أعلنت الحكومة عن إجراءات جديدة يبدأ تنفيذها مع بداية العام المالي الجديد، ومن شأن هذه الإجراءات أن تعمل على رفع في معدلات التضخم خلال الفترة القادمة مما يجعلنا نتوقع بقاء أسعار الفائدة لدى البنك المركزي المصرية عند مستوياتها المرتفعة دون تغيير للحد من آثار التضخم، وبهدف جذب المزيد من الاستثمار في أدوات الدين الحكومية.
بقاء الفائدة ثابتة بالإضافة إلى تزايد ضغوط التضخم قد يدفع الإقبال على الذهب إلى التزايد وذلك بعد انخفاض الطلب المحلي بشكل كبير منذ قيام المركزي المصري بتعويم سعر الصرف ورفع الفائدة 600 نقطة أساس دفعة واحدة.
ارتفاع التضخم قد يعيد الثقة في الذهب كملاذ آمن وتحوط ضد التضخم وذلك بعد أن تراجع الإقبال على الذهب بعد أن انخفض سعره بحوالي 1000 جنيه مقارنة مع سعره بداية هذا العام.

توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية


شهد سعر أونصة الذهب العالمي تذبذب خلال تداولات اليوم الجمعة قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية، حيث استطاع سعر الذهب الارتفاع يوم أمس من أدنى مستوياته منذ أكثر من أسبوعين بفعل تراجع مستويات الدولار الأمريكي.

استمر التذبذب في سعر الذهب المحلي في نطاق ضيق بسبب تتبع حركة السعر لتحركات سعر أونصة الذهب العالمي، من جهة أخرى يستقر سعر صرف الدولار في البنوك الأمر الذي يقلل من الضغوط الواقعة على السعر المحلي.

انحصرت تداولات أونصة الذهب العالمي خلال جلسة اليوم حول المستوى 2340 دولار للأونصة بعد أن سجلت يوم أمس قاع سعري عند 2322 دولار، وتترقب الأسواق بيانات التضخم الأمريكية التي ستعمل على تغيير توجه الذهب.
كسر المستوى 2325 دولار والاغلاق أسفله يزيد من فرص هبوط السعر ويدفعه إلى المستوى 2300 ثم منطقة 2270 – 2280 دولار، بينما اختراق السعر للمستوى 2350 دولار يدفعه إلى المستوى 2365 دولار ثم 2380 دولار.

أما عن السعر المحلي:


ارتفع سعر الذهب المحلي خلال جلسة الأمس بشكل طفيف ليغلق عند المستوى 3120 جنيه للجرام عيار 21 حيث يستمر السعر في التذبذب ضمن هذه المنطقة في محاولة للاستقرار فوق المستوى 3100 جنيه للجرام.
سعر الذهب المحلي مرتبط حالياً بالسعر العالمي بشكل كبير مما قد يعرضه لمزيد من التحركات في اتجاهات مختلفة خاصة مع غياب عوامل التسعير الأخرى الأكبر تأثيراً على الذهب مثل سعر صرف الدولار والطلب المحلي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 5٬177

مراجعات

1 من 5٬177