انخفاض جديد في أسعار الذهب عالميا مع ارتفاع الدولار

أسعار الذهب عالميا

انخفضت أسعار الذهب عالميا اليوم الخميس 14/7/2022 ما يقرب 1% ، يأتى هذه الإنخفاضات بعد ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأميركية والدولار، مع تراجع التوقعات للذهب بالفعل بسبب المخاوف من أن يلجأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي إلى رفع أكبر لأسعار الفائدة هذا الشهر للتصدي للتضخم المتصاعد.

وتراجع الذهب في العقود الفورية بنسبة 1% إلى 1718.69 دولار للأونصة. وهبطت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 1% أيضا إلى 1717.70 دولار، بحسب  مم أعلنته “رويترز”، وسجل سعر الدولار مستوى قياسيا مرتفعا جديدا في 20 عاما، مما أضر بالطلب على الذهب المسعر بالعملة الأميركية بين المشترين الذين يملكون عملات أخرى.وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات، مما نال من جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا ثابتا.

وكشفت بيانات نشرت أمس أن مؤشر أسعار المستهلكين السنوي في الولايات المتحدة قفز بنسبة 9.1% في يونيو، وهو أكبر ارتفاع في أكثر من أربعة عقود، وأدى ارتفاع الدولار إلى خفض أسعار الذهب إلى أدنى مستوى لها في خلال عام أمس الأربعاء بعد تقرير التضخم، لكن تراجع العملة الأميركية ساعد المعدن النفيس على تحقيق انتعاش حاد وإنهاء الجلسة على ارتفاع.

وتشير التوقعات إلى أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيكثف تحركاته للحد من الضغوط التضخمية برفع سعر الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس في اجتماعه القادم للسياسة في 26-27 يوليو، وعلى الرغم من أن الذهب يُنظر إليه على أنه وسيلة للتحوط من التضخم، إلا أن ارتفاع أسعار الفائدة يضر بجاذبيته نظرا لأنه لا يدر عائدا ثابتا.

قد يعجبك ايضا

6 تعليقات
  1. […] أسعار الذهب خلال التعاملات المسائية اليوم الخميس 14 يوليو 2022 عقب […]

  2. […] معطي تراجع أسعار أوقية الذهب في البورصات العالمية إلى 1620 دولارا خلال الأيام […]

  3. […] العائد على سندات الخزانة الأميركية لأجل عشر سنوات بعد جلستين من […]

  4. […] المصري والأسواق المصرية، وأن يترفع معدل التضخم، وتشهد أسعار الدولار عالميا موجة من الارتفاعات فى الاسعار، ومن المتوقع أن تجذب […]

  5. […] الأونصة 1782 دولاروتشهد أسعار الذهب عالميا حالة من الارتفاع بسبب التوترات الصينية التايوانية، […]

  6. […] الاثنين أعلى مستوى في شهر بلغته في الأسبوع الماضي مع انخفاض الدولار وعوائد سندات الخزانة بعد موجة صعود أعقبت تقرير الوظائف […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬906

مراجعات

1 من 4٬906