انفصال تسعير الذهب في مصر عن البورصة العالمية

اسواق الذهب

يشهد سعر الذهب المحلي ارتفاع على الرغم من تراجع سعر الأونصة عالمياً يأتي هذا في ظل ارتفاع تدريجي في سعر صرف الدولار في السوق الموازي، وافتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم الثلاثاء عند المستوى 2595 جنيه للجرام.

قبل أن يرتفع ويتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 2630 جنيه للجرام يأتي هذا بعد أن ارتفع سعر الذهب خلال جلسة الأمس بمقدار 30 جنيه حيث أغلق عند المستوى 2600 جنيه للجرام بعد أن افتتح الجلسة عند المستوى 2570 جنيه للجرام.

أسعار الذهب
أسعار الذهب

عودة أسعار الذهب للتداول فوق المستوى 2600 جنيه للجرام تزيد من فرص الارتفاع والوصول إلى المستهدف عند 2650 ومن بعده المستوى 2700 جنيه للجرام.

السبب الرئيسي حتى الآن وراء هذا الارتفاع في سعر الذهب هو سعر الدولار في السوق الموازي المستمر في التزايد بشكل تدريجي، حيث يتزايد الإقبال على الدولار مع تراجع الثقة في الاقتصاد المصري الذي شهد ثلاث قرارات خفض في التصنيف الائتماني خلال أقل من شهر.

ارتفاع سعر الذهب المحلي يأتي في ظل تراجع واضح في سعر الأونصة العالمية، ويدل هذا على انفصال الارتباط بين السعرين حالياً، خاصة أن سعر الدولار الذي يتم تسعير الذهب به مستمر في التزايد.

بالإضافة إلى صدور العديد من التقارير من البنوك والمؤسسات العالمية التي تشير إلى حدوث تعويم في سعر الصرف عقب الانتخابات الرئاسية وتتوقع ارتفاعات في سعر صرف الدولار الرسمي، الأمر الذي يدفع المواطنين إلى شراء الذهب كمخزن للقيمة بسبب المخاوف من انخفاض القيمة الشرائية للجنيه المصري.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬945

مراجعات

1 من 4٬945