انفوجراف.. تعرف على أبرز مؤشرات أسعار النفط والغاز اليوم الأربعاء 28-12-2022

سوق النفط

نشرت منظمة الدول العربية المصدرة للبترول “أوابك“، مؤشرات أسعار النفط ومشتقاته وأسعار الغاز الطبيعي، اليوم الأربعاء، حيث سجل خام القياس العالمي برنت تسليم شهر يناير 84.07 دولار للبرميل، وسجل خام غرب تكساس 78.78 دولار للبرميل، كما سجل متوسط سلة خامات أوبك 89.73 دولار للبرميل  لشهر نوفمبر 2022.

وكشفت وزارة المالية العراقية، اليوم الأربعاء، عن التوصل إلى اتفاقية مع اليابان لتنفيذ مشروع تطوير مصفاة لتكرير النفط فى محافظة البصرة الواقعة جنوبى البلاد.  

وأفادت الوزارة ـفي بيان أوردته قناة السومرية نيوز الإخبارية العراقيةـ : “بأنه تم توقيع اتفاقية تمويل مشروع تطوير مصفى البصرة مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جى أى سى ايه) بقيمة مليار ومائتا مليون دولار، في إطار اتفاقية التعاون الثنائي المشترك بين العراق واليابان”.
وأضاف البيان أن “وزيرة المالية طيف سامي محمد قامت، بالتوقيع عن الجانب العراقي على الرسائل المتبادلة مع القائم بأعمال السفارة اليابانية لدى بغداد ماساموتو كينيتشى، فيما قامت بتوقيع اتفاقية القرض مع الرئيس التنفيذي للجايكا مكتب العراق يونيدا جين”.
ويعتبر تمويل مشروع التكسير بالعامل المساعد “إف سي سي” من المشاريع العملاقة والمهمة في مجال تطوير الصناعة النفطية، والذي سيسهم في توفير المنتجات النفطية التي يقوم العراق بأستيرادها حاليا، وسيعمل على سد الفجوة مابين العرض والطلب للمشتقات النفطية، كما سيخفف المصنع الجديد من العبء البيئي من خلال إدخال وحدة إزالة الكبريت من زيت الغاز الخفيف، علماً ان هناك نية لتوقيع اتفاقية قرض المرحلة الخامسة والاخيرة الخاصة بالمشروع العام القادم ، وفقا للبيان.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬861

مراجعات

1 من 4٬861