ايلون ماسك ومؤسس أبل و1000 شخصية عالمية يحذرون من خطر تشات جي بي تي

gpt chat
gpt chat

إيلون ماسك وألف خبير يحذرون من الذكاء الاصطناعي: إيلون ماسك والمؤسس المشارك في أبل ستيف وزنياك والمؤلف يوفال نوح هراري بين 1000 اسم بارز يطالبون بتجميد مؤقت لتطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي حتى نتخذ فرصة لتحديد ما قد يعنيه كل ذلك للبشرية. في رسالة معلنة من معهد فيوتشر أوف لايف، دعا قادة التكنولوجيا إلى وقف مؤقت لتقدم البرامج المثيلة لتشات جي بي تي حتى الانتهاء من تقييمه، محذرين من “الذكاء التنافسي البشري” الذي قد يتسبب في “اضطرابات اقتصادية وسياسية جذرية” للمجتمع. ويريد موقعو الرسالة تنظيم أقوى وبروتوكولات أمان قبل تطوير التكنولوجيا أكثر من ذلك.

إيلون ماسك

تشات جي بي تي وأقرانه يبثون الخوف والإعجاب في آن واحد: يشعر البعض بالقلق من أن الذكاء الاصطناعي سيقضي على ملايين الوظائف، بينما يرى آخرون – مثل بيل جيتس والصحفي توماس فريدمان – أنه القفزة العظيمة التالية في تطور البشرية.

يأتي ذلك بينما استغنى تشات جي بي تي عن موظفيه الهنود بالكامل تقريبا: سرحت منصة المحادثات المطورة المملوكة لمايكروسوفت جميع مهندسيها الهنود تقريبا كجزء من خطة لإنهاء أكثر من 100 وظيفة في جميع أنحاء جنوب آسيا، حيث يجبر الاقتصاد الضعيف الشركات التكنولوجية على خفض العمالة، حسبما ذكر موقع تيك كرانش. وأعلنت تشات جي بي تي في فبراير، تطلعها إلى خفض نحو 10% من قوتها العاملة بحلول نهاية الربع الأول.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942