بالتفاصيل.. اختراع كهربائي يغنيك عن الملح والسكر

ملعقة SpoonTEK
ملعقة SpoonTEK

استطاع مجموعة من الخبراء العالميين تطوير ملعقة كهربائية قادرة على أن تحل محل التوابل والنكهات وتؤثر بشكل مباشر من تلقاء نفسها على براعم التذوق في الفم، وتسمى الملعقة بـ”SpoonTEK” وقد وصفت بالبديل الصحي للنكهات بدءا من الملح وانتهاء إلى الغلوتامات الأحادية الصوديوم، بحسب ما جاء في موقع “New Atlas Portal” الإلكتروني.

ووفق مجموعة المطورين فإن المعلقة تساعد على تطبيق الأنظمة الغذائية دون الشعر بنقص أي مكون من الطعام، لا سيما النظام الغذائي الخالي من الملح. وبرغم من إمكانية تناول أي طعام باستخدام الملعقة الكهربائية، إلا أنها أكثر ملاءمة للأطعمة الرطبة، مثل الحساء والزبادي وما إلى ذلك.

وتحتوي ملعقة “SpoonTEK” على بطارية كهربائية صغيرة الحجم وقطبيْن كهربائيين: أحدهما في الجانب السفلي من المقبض والآخر في قسم الوعاء، وتتلامس أصابع اليد مع قطبي المقبض، وعندما يأخذ الشخص ملعقة في فمه ويلامس قطبا كهربائيا آخر في أسفل الملعقة بلسانه وشفتيه تُغلق الدائرة الكهربائية ويضرب التيار الكهربي مستقبلات الذوق ويقوم بذلك بتقوية طعم المأكولات.

قواعد استخدام الملعقة “SpoonTEK”

تتطلب قواعد استخدام الملعقة الكهربائية فقط عدم غسلها في غسالة الأطباق لأن ذلك يمكن أن يؤدي إلى الإخلال بالإغلاق المحكم للجهاز وإتلاف الدائرة الكهربائية. ولكن يمكنك غسل الملعقة بالماء العادي. ويحذر استخدامها على من قام بزراعة أجهزة كهربائية في جسمه.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬999

مراجعات

1 من 4٬999