بتكلفة 10 مليار دولار.. أكوا باور السعودية تنفذ مشروعًا لمحطة توليد الكهرباء من الرياح بسوهاج

توربينات الرياح
توربينات الرياح

تعمل شركة أكوا باور السعودية على تنفيذ مشروع محطة توليد الكهرباء من الرياح بسوهاج بالتعاون مع وزارة الكهرباء المصرية، لإنتاج 10 غيغاواط بتكلفة استثمارية إجمالية تصل نحو 10 مليارات دولار.

وصرج أحد المسؤولين في الشركة بأن مشروع محطة طاقة الرياح في غرب سوهاج سيكون أحد المشروعات العملاقة وسوف يتم تنفيذه على عدة مراحل، مشيرا إلى أن الحكومة المصرية قامت بتخصيص الأرض، بحسب “العربية Business” .

وأضاف المسؤول، الذي فضل عدم نشر اسمه، أن المرحلة الأولى للمشروع قد تكون في حدود 25% من إجمالي القدرات المستهدفة بتكلفة استثمارية 2.5 مليار دولار، ويجري حاليا إجراء الدراسات الفنية المتعلقة بالرياح ثم يتبعها دراسات الإغلاق المالي الخاصة بتمويل المشروع.

استثمارات أكوا باور السعودية في مصر

تبلغ استثمارات “أكوا باور” السعودية في مصر، نحو ملياري دولار، تتوزع بين محطات طاقة شمسية ورياح وتعتزم ضخ استثمارات جديدة في مشروعات تحلية المياه.

وتستهدف الشركة السعودية إنتاج 500 ألف طن في العام الواحد من الأمونيا الخضراء كمرحلة أولى على أن تصل إلى مليون طن في المرحلة الثانية للمشروع وسوف تبدأ الشركة الدراسات الخاصة بالمشروع في القريب العاجل.

جدير بالذكر أن شركة أكوا باور وقعت مذكرة مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والصندوق السيادي ووزارة الكهرباء، وتم توقيع اتفاقية إطارية خلال ديسمبر الجاري وتم البدء في الدراسات المتعلقة بالمشروع.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬935

مراجعات

1 من 4٬935