برميل النفط دون ال 100 دولار ومخاوف من رفع الفائدة من البنك الفيدرالي

النفط العالمي

سجلت أسعار النفط اليوم الخميس14/7/ 2022 بما يزيد عن دولارين في الوقت الذي يركز فيه المستثمرون على شكوك حول رفع معدلات الفائدة الأميركية بشكل كبير، الأمر الذي من شأنه أن يحد من ارتفاع التضخم لكنه في نفس الوقت سيلحق الضرر بالطلب على النفط، وييزيد من المخاوف الركود الاقتصادى.

وتدنت العقود الآجلة لخام برنت لشهر سبتمبر وانخفضت ما يقرب من 2.14 دولار وسجل سعر البرميل 97.43 دولار للبرميل، عد أن استقرت دون 100 دولار للجلسة الثانية على التوالي أمس الأربعاء، وجرى تداول العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم أغسطس مقابل 93.78 دولار للبرميل بانخفاض 2.52 دولار.

وسجلت أسعار النفط في الأسبوعين الماضيين انخفاض متتالى بفعل مخاوف من الركود على الرغم من انخفاض صادرات الخام والمنتجات المكررة من روسيا بسبب العقوبات الغربية بالإضافة إلى تعطل الإمدادات من ليبيا، ومن المتوقع أن يصعد مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي جهوده للتصدي لارتفاع معدل التضخم إلى أعلى مستوياته منذ 40 عاما عبر رفع سعر الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس هذا الشهر، بعد أن رسمت بيانات التضخم صورة قاتمة عن تسارع ضغوط الأسعار.

وأقبل المستثمرون على شراء الدولار والذي غالبا ما يُنظر إليه على أنه ملاذ آمن، وسجل مؤشر الدولار أعلى مستوياته منذ 20 عاما أمس الأربعاء، وهو ما يجعل شراء النفط أكثر تكلفة للمشترين من خارج الولايات المتحدة، كما أزدات المخاوف من فرض قيود جديدة مرتبطة بالجائحة في العديد من المدن الصينية بهدف كبح تزايد الحالات المصابة بمتغير جديد شديد العدوى، إلى الحد من أسعار النفط.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] خلال الفترة القليلة الماضية، ومع وجود توجه جديد داخل البنك الفيدرالي برفع أسعار الفائدة مرة اخري ما ينذر بحالة أكيدة من […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬860

مراجعات

1 من 4٬860