بسبب أسعار النفط.. ارتفاع أسواق الخليج بمنتصف تعاملات الأسبوع

البورصات الخليجية

شهدت أسهم الأسواق الخليجية ارتقاعا خلال تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء منتصف تعاملات الأسبوع، وذلك بدعم من ارتفاع أسعار النفط.

البورصة السعودية

ارتفع مؤشر السوق الرئيسية بشكل هامشي في جلسة الثلاثاء ليغلق مستقراً عند مستويات 10468 نقطة مسجلاً رابع ارتفاع يومي على التوالي وسط سيولة وصلت إلى 5.7 مليار ريال.

وتباين أداء قياديات السوق وسط انخفض سهم مصرف الراجحي بنحو 1.5% بعد أن أعلن يوم أمس عن عزمه إصدار صكوك مستدامة مقوّمة بالدولار الأمريكي.

بالمقابل ارتفع سهم أرامكو بنحو 0.6% مسجلاً أعلى إغلاق له في أسبوعين بدعم من ارتفاع أسعار النفط وسط مخاطر من تعطل الإمدادات من إقليم كردستان العراق وآمال في احتواء اضطرابات القطاع المصرفي.

وقفز سهم أمريكانا بأكثر من 4% مسجلاً أعلى إغلاق له في 6 أسابيع قبيل اجتماع عمومية الشركة والتي ستنعقد في مساء الثلاثاء للتصويت على التوزيعات النقدية المُقترحة.

البورصات الخليجية
البورصات الخليجية

البورصة الكويتية

وتراجع مؤشر الكويت بنحو 0.2% في جلسة الثلاثاء مرتداً من أدنى مستوياته في 5 أشهر بدعم من انتعاش سهم بنك الكويت الوطني بنحو 1% .

بورصات الإمارات

ارتد مؤشر فوتسي أبوظبي من أدنى إغلاق له في 8 أشهر مرتفعاً ينحو 0.4% بدعم من ارتفاع سهم أبوظبي الأول بنسبة 0.9% وسهم الدار العقارية بأكثر من 3%.

وقفز المؤشر العام لسوق دبي بنحو 1.7% بعد 3 جلسات متتالية من التراجع محققاً أعلى مكاسب يومية في 6 أشهر بدعم من صعود أسهم مصرف دبي الإسلامي 4.9% وإعمار العقارية 4.8%.

بورصة قطر

وفي بورصة قطر، استعاد المؤشر العام مستويات 10300 نقطة مرتفعاً بأكثر من 2% ليحقق أعلى مكاسب يومية له في أكثر من شهرين .
وقفزت أسهم مصرف الريان أكثر من 6% مسجلة أكبر مكاسبها في أكثر من 3 أشهر بينما ارتفعت أسهم صناعات قطر 2.9%.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬908

مراجعات

1 من 4٬908