بشرى سارة.. إنشاء 70 ألف شقة سكنية بمدينة حدائق العاصمة والدفع بالتقسيط

حدائق العاصمة
حدائق العاصمة

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عن أن مدينة حدائق العاصمة صدر قرار من رئيس الجمهورية بإنشائها خلال العام 2020، ليتكون الحي الأول من 30 ألف وحدة سكنية.

وأضاف مدبولي، فى مؤتمر صحفي عقده اليوم خلال تفقده مدينة حدائق العاصمة، اليوم السبت، إنه أصدر توجيهاته للوزراء بالعمل على تشغيل كافة المرافق بالحي الأول.

وأضاف أنه سيتم إنشاء 70 ألف شقة سكنية أخرى بالمدينة، بهدف حصول كل شاب على وحدة سكنية على مدى زمني طويل فى السداد (بالتقسيط)، موضحا أن الدولة المصرية حريصة على تحقيق مطلب أساسي لحقوق الإنسان وهو سكن لكل مواطن.

حدائق العاصمة
حدائق العاصمة

مدينة حدائق العاصمة

تقام مدينة “حدائق العاصمة” على مساحة نحو 29.5 ألف فدان، يحدُها من الشمال خط سكة حديد (القاهرة – السويس)، ومن الجنوب طريق السويس الصحراوي، ومن الشرق طريق وصلة أم قمر، ومن الغرب الطريق الدائري الإقليمي، ليضم المخطط العام للمدينة مناطق إسكان متنوعة الكثافة تقع على مساحة نحو 7500 فدان، ومناطق خدمات على المستويات التخطيطية المختلفة للمدينة بمساحة تُقدَر بـ500 فدان، علاوة على مناطق صناعية ومشروعات استثمارية، ومناطق لوجيستية تقع على نحو 5000 فدان، كما يحتوي مخطط المدينة على أراض استثمارية متكاملة بمساحة حوالي 7000 فدان، إلى جانب خدمات إقليمية وجامعات ومدينة طبية بمساحة حوالي 2000 فدان، علاوة على مناطق إدارية وتنموية ومركز مال وأعمال بمساحة حوالي 1000 فدان.

وتنفذ شقق ووحدات مبادرة رئيس الجمهورية “سكن كل المصريين” بالمدينة بمنطقة الـ2350 فدانًا، وقد تم الانتهاء من تنفيذ حوالي 30 ألف وحدةً سكنيةً لمحدودي الدخل، نموذج (90م2)، بالإعلان العاشر، كما تم تخصيص 24 ألف وحدة للحاجزين، وتم تسليم 6000 وحدة للمواطنين، وجار تسليم الباقين كل حسب دوره.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬945

مراجعات

1 من 4٬945