بشرى للفلاحين.. زيادة سعر قنطار القطن إلى 5155 جنيها في الصعيد بزيادة 1400 جنيه

لقطن المصرى طويل التيلة

تسعى الحكومة منذ سنوات لدعم الفلاح بالكثير من الطرق والأشكال، وذلك لتشجيعه على تنويع المحاصيل الزراعية، والتركيز بصورة كبيرة على زيادة الرقعة الزراعية من المحاصيل الاستراتيجية، ومن بين خطوات الحكومة لدعم الفلاح رفع أسعار بيع القطن فى الصعيد الموسم الجارى، مقارنة بالموسم الماضى، مما يمثل خطوة نحو الاستمرار فى زيادة زراعات القطن والتى ارتفعت الموسم الحالي.

وفي هذا الصدد، كشف الدكتور أحمد مصطفى الرئيس التنفيذى العضو المنتدب للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس أن أعلى سعر لبيع القنطار الواحد من قطن الصعيد بمحافظة الفيوم بلغ حوالي 5155 جنيها بزيادة تصل لنحو 1400 جنيه عن سعر الموسم الماضى، إذ كانت الأسعار تتراوح من 3700 لـ 3860 جنيها للقنطار، مما يمثل دعما كبيرا للمزارعين ودعما للتوسع فى زراعات القطن.

وأضاف العضو المنتدب للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس أن أسعار البيع التى فازت بها شركات القطاع الخاص فى المزاد تراوحت من 5100 لـ5155، لافتا أن سعر فتح المزاد كان 3805 جنيهات للقنطار إذ بلغت الكمية المباعة من الأقطان حوالي 2600.3 قنطار قطن.

يذكر أن منظومة تداول القطن الجديدة يجرى تطبيقها للعام الرابع على التوالى، إذ تعتمد على بيع الأقطان من خلال نظام المزاد فى مراكز للتجميع بكل مركز إداري فى المحافظات حسب المساحات المنزرعة، وتوفر هذه المراكز أكياس الجوت والدوبارة القطنية للمزارعين لتعبئة الأقطان بها وتسليمها للمراكز مرة أخرى للمزايدة عليها بين شركات التجارة.

وتهدف منظومة تداول الأقطان إلى تنظيم وتحسين عملية تداول الأقطان والحفاظ على نظافتها وجودتها وبالتالى زيادة تنافسيتها عالميا، مع تحقيق أعلى عائد ممكن للمزارع مقابل أقطانه من خلال المزايدة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬903

مراجعات

1 من 4٬903