بعد التنفيذ العاجل لمبادرة خفض الأسعار.. تعرف على سعر السلع الغذائية في السلاسل التجارية

خفض أسعار السلع الغذائية في السلاسل التجارية
خفض أسعار السلع الغذائية في السلاسل التجارية

أفاد بيان نشر عن الاتحاد العام للغرف التجارية أن هناك وفرة واضحة لكافة السلع (أساسية وغيرها) بعد الإفراجات الكبيرة التي حدثت، وبدأت المنافسة بين المنتجين والمستوردين سواء من خلال خفض الأسعار أو الإعلانات (إعلانات رمضان هذا العام ضعف العام الماضي).
وذكر بيان المبادرة المشارك فيها اتحاد الصناعات أن انخفاض أسعار الجملة مستمر لكافة السلع الأساسية والذي تجاوز 25% في العديد من السلع (وعادت الى متوسط منتصف 2023)، وتوقع البيان حدوث انخفاضات تدريجية في أسعار التجزئة في الفترة القصيرة القادمة.
وبمجرد تنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع للتخفيف على كاهل المواطنين، قام كبار المنتجين للسلع الأساسية بإصدار قوائم أسعار جديدة بعد لقاء رئيس الوزراء، حيث تم خفض الأسعار بها مقارنة بأسعار ما قبل التعويم بنسب تراوحت من 10% الى 25% وقامت السلاسل التجارية الكبرى بخفض الأسعار بناء على القوائم التي حصل اقتصادنا على نسخة منها والمنشورة بالتقرير.
يشار إلى أنه رغم بدء الانخفاض إلا أنه لم تشهد بعد بعض أسواق التجزئة الصغرى (البقالين) نفس سرعة الانخفاض حتى الآن نظرا لشرائهم للأرصدة الحالية بالأسعار السابقة، ومتوقع بدء الانخفاض التدريجي بها خلال الفترة القصيرة القادمة.
جدير بالذكر أن غالبية السلع سواء الأساسية وغيرها شهدت انخفاضا ملحوظًا مقارنة بأسعار ما قبل التعويم تراوح من 5% إلى 25% حسب نسبة المكون الأجنبي بها متضمنا الحديد وبعض السلع الهندسية والسيارات.

أسعار السلع الأساسية (الجملة)

أسعار السلع الأساسية في السلاسل التجارية (التجزئة)

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬924

مراجعات

1 من 4٬924