بعد تعيينه رئيسا تنفيذيا للبنك العربي الأفريقي.. من هو تامر وحيد؟

تامر وحيد
تامر وحيد

وافق البنك المركزي المصري على تعيين تامر وحيد رئيسا تنفيذيا للبنك العربي الأفريقي الدولي، بناءً على انتخاب الجمعية العمومية له، وذلك خلفا لشريف علوي، بحسب مصادر تحدث تحدثت لأكثر من صحيفة محلية.

كان شريف علوي الذي غادر البنك الأسبوع الماضي بعد أن تولى منصب الرئيس التنفيذي للبنك العربي الأفريقي الدولي على مدار 5 سنوات بداية من أغسطس 2018.

كانت الحكومة أدرجت البنك العربي الأفريقي الدولي، الذي يعد استثمارا مصريا كويتيا مشتركا مناصفة بين الدولتين، في برنامج الطروحات الحكومية ضمن 32 شركة وبنكا وأصلا تستهدف الدولة بيع حصص مملوكة لها فيها للقطاع الخاص بهدف جذب موارد نقد أجنبي لسد الفجوة الدولارية، وزيادة دور الأخير في الاقتصاد.

البنك العربي الافريقي
البنك العربي الافريقي

من هو تامر وحيد الرئيس التنفيذي الجديد للبنك العربي الأفريقي؟

يمتلك تامر وحيد خبرة مصرفية تصل إلى 25 عاما في إدارة المعاملات الدولية والخزانة والتي تعد من أهم الإدارات في البنوك لدورها في تعظيم الاستفادة من توظيف أموال البنك.

وتامر وحيد لا يحظى بظهور إعلامي كبير على صفحات الجرائد أو المواقع، لكنه يعد من أكبر الكوادر المصرفية في إدارة المعاملات الدولية، بحسب ما قاله بعض مسؤولي الخزانة في الجهاز المصرفي لمصراوي.

كما عمل وحيد سنوات طويلة في البنك العربي الأفريقي الدولي، ويشهد له زملاؤه بخبرته الواسعة في إدارة المعاملات الدولية والاستثمار في الصناديق العالمية باحترافية وكفاءة كبيرة.

وبحسب قانون البنك العربي الأفريقي الدولي، يحق للجانب المصري اختيار الرئيس التنفيذي للبنك وللجانب الكويتي اختيار رئيس مجلس الإدارة.

ويمتلك البنك العربي الافريقي الدولي، الذي يعد أحد أكبر 10 بنوك على مستوى الجهاز المصرفي في مصر، فروعا خارجيا اثنين منها في دولة الإمارات، وفرع ثالث في لبنان.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬951

مراجعات

1 من 4٬951