بعد شكاوى أولياء الأمور.. التعليم تجري تعديلات على مناهج الصف الرابع الابتدائي

الصف الرابع الابتدائي
الصف الرابع الابتدائي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه جاري في الوقت الحالي إجراء بعض التعديلات على مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2022/2023، حتى تتناسب هذه التعديلات مع الخطة الزمنية وبما لا يخل بتحقيق نواتج التعلم، وذلك بالتركيز على المفاهيم الكبرى والأنشطة التعليمية، مؤكدة أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل ذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد.

جاء ذلك الأمر في ظل ما نتج عن تقويم تنفيذ منهج الصف الرابع للعام الدراسي المنصرم، وفي ظل الحوارات المجتمعية التي دارت حول ذلك والاستماع لآراء السادة المعلمين ولجنة التعليم بمجلسي النواب والشيوخ وأساتذة المناهج بكليات التربية.

جدير بالذكر، أن الكثير من أولياء الأمور قاموا بتقديم الكثير من الشكاوى العام الماضي بسبب صعوبة مناهج الصف الرابع الابتدائي التي فيها الكثير من المعلومات والأرقام التي يعاني التلاميذ في هذه المرحلة من فهمها واستيعابها؛ يشار إلى أن الوزير السابق للتربية والتعليم الدكتور طارق شوقي قد أعلن من قبل عن مناهج للصف الرابع الابتدائي تتناسب مع التقدم التعليمي الحالي في الكثير من بلدان العالم.

شكاوى أولياء الأمور من صعوبة منهج الصف الرابع الابتدائي

فقد قالت أمانى ممدوح إحدى أولياء الأمور: ابنتي في 4 ابتدائي، لغات، وتعاني من صعوبة الفهم بالنسبة لمناهج الدراسات والعلوم، حيث إنها مليئة بمعلومات صعبة، وهو الأمر الذي يضطرنا لأن نعطي أبناءنا دروس خصوصية رغم صغر سنهم.

بينما أكدت رحاب عبدالله أن ابنها في الصف الرابع الابتدائى كره الدراسة والمدرسة بسبب صعوبة المناهج، وقالت :«ابنى لا يستطيع القراءة أو الكتابة لأن سنتين ضاعوا منه في التعليم بسبب كورونا، ونتفاجئ بمنهج الدراسات الذي يضم الكثير من المعلومات والأرقام التي لا يستوعبه عقله الصغير، تعتمد على الحفظ والتلقين رغم أنهم في مرحلة يحتاجون فيها إلى الفهم بكشل بسيط».

وفي الوقت الذي برزت فيه هذه الشكاوى رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم السابق، عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، مطالبًا كافة المعلمين وأولياء الأمور للتعرف على فلسفة كتاب العلوم Techbook للصف الرابع الابتدائى وأهميته في دعم مهارات التفكر العلمى لدى الطلاب في ورشة عمل مقدمة من Discovery Education وبنك المعرفة المصرى تحت عنوان «فلسفة منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي».

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منذ قليل عن رابط نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية دور […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬861

مراجعات

1 من 4٬861