بعد طول غياب.. عودة “شيري أريزو 5” لقوائم مبادرة إحلال السيارات

شيري اريزو 5 مانيوال
شيري اريزو 5 مانيوال

عادت سيارة شيري أريزو 5 الـ”مانيوال” من جديد إلى مبادرة الإحلال وذلك بعد غياب استمر حوالي 5 أشهر، بعد أن تأثرت قوائم سيارات المبادرة الإحلال خلال العام الماضي بسبب أزمة نقص المعروض من السيارات وتذبذب سلاسل الإمداد العالمية التي نتج عنها عجز كبير للغاية في مكونات الإنتاج التي تغذي مصانع التجميع بمصر.

وخرجت أكثر من سيارة من مبادرة إحلال السيارات بصورة مؤقتة في الفترة الماضية لعدم قدرة المصانع على تلبية الطلبيات في مواعيدها المقررة ولاختلال الأسعار بين الإحلال والسوق الحر بصورة ملحوظة، إلا أنه مع بداية شهر فبراير الجاري عادت شيري أريزو 5 الـ “مانيوال” إلى قوائم سيارات الركوب المتاحة للإحلال بـ(الملاكي و التاكسي) التي أعلنت عنها المبادرة بموقعها الرسمي على شبكة الإنترنت.

شيري اريزو 5
شيري اريزو 5

سعر شيري أريزو 5 مانيوال بمبادرة الإحلال

سجلت أسعار شيري أريزو 5 مانيوال داخل المبادرة في فبراير 2023 سعر رسمي بلغ حوالي 353.125 جنيه بزيادة قدرها 120 ألف جنيه مقارنة بآخر تسعير لهذه السيارة قبل خروجها من المبادرة في أكتوبر 2022، إذ كانت تباع بـ233 ألف جنيه فقط.

يشار إلى أن النسخة المزودة بناقل حركة يدوي “مانيوال” من سيارة شيري أريزو 5 موديل 2023، تباع محليًا بسعر رسمي يبلغ 370 ألف جنيه في معارض السيارات والشركات خارج إطار المبادرة.

مواصفات شيري أريزو 5

يرصد موقع “اقتصادنا” مواصفات سيارة شيري أريزو 5 وهذا في النقاط التالية:

  • تأتي السيارة بمحرك 1500 سي سي، يرتبط بناقل حركة يدوي “مانيوال” بقوة 114 حصانا، وتتسارع من الثبات إلى 100 كم/س خلال 11.5 ثانية، وتستهلك في المتوسط 7 لترات من الوقود لكل 100كم.
  • طول السيارة 4.572 مم، والعرض 1.825 مم، والارتفاع عن الأرض يبلغ حوالي 1.482 مم، بينما قاعدة العجلات فتأتي بطول 2.670 مم، ومساحة التخزين الخلفية تصل إلى 430 لتر، وتزود السيارة بعجلات رياضية قياس 16 بوصة.
  • تتضمن وسائل الأمان بالسيارة ما يلي: وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، نظام الثبات الإليكتروني للفرامل ESP، برنامج التوازن عند المرتفعات HLA، التحذير من الاصطدام الخلفي، كاميرا خلفية، مصابيح ضباب خلفية.
  • يتوفر بالسيارة شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة مع خاصية عرض الهاتف عليها وتوصيلة لاسلكياً -بلوتوث، عجلة قيادة متعددة الوظائف، إضاءة LED، خاصية المفتاح الذكي غلق/فتح بدون مفتاح، تكييف هواء أوتوماتيكي، فتح صندوق الخلفي كهربائيًا.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬903

مراجعات

1 من 4٬903