بعد نجاح تجربتها في المغرب.. بيجو تدرس التصنيع المحلي في مصر

مصنع بيجو
مصنع بيجو

أعلنت شركة بيجو الفرنسية لصناعة السيارات عن بدء تطبيق تجربة التصنيع المحلي في مجموعة من أسواق الدول الأفريقية والتي على رأسها مصر، وذلك بعد نجاح تجربتها للتصنيع المحلي في المغرب.

قال خالد يوسف، المدير العام لشركة “Mansco”، وكيل بيجو في مصر، “بدأنا دراسات مع الشركة الفرنسية لتطبيق تجربة التصنيع المحلي في مصر وأتوقع أن نرى بعض النتائج على أرض الواقع خلال العام المقبل”.

وأضاف يوسف، في تصريحات صحفية على هامش تواجده بالقمة السنوية ايجيبت اوتوموتيف، أن العام الحالي شهد انخفاض في حجم المبيعات بالنسبة للعلامة التجارية بيجو مقارنة بعام 2021، مفيدًا أن بيجو كانت هي العلامة الأوروبية الأولى من حيث المبيعات في السوق المصري، ومن المتوقع أن تعود المبيعات إلى معدلاتها الطبيعية خلال العام المقبل 2023.

وذكر يوسف، “ستطرح بيجو مودلين جديدين تماما على السوق المصري بالإضافة إلى موديل سيارة كهربائية مع منتصف 2023 وتعول عليها في تحسين نسبة المبيعات”.

وأكد المدير العام لشركة “Mansco”، فيما يخص أسعار السيارات على أن العام الجاري كان صعبا للغاية على سوق السيارات على مستوى العالم وليس مصر فقط، موضحًا تأثر الوضع في مصر بصورة كبيرة بسبب حركة الاستيراد، الأمر الذي أدى مباشرة لنقص المنتجات في السوق المصري مما انعكس على الأسعار ووصلت لمستويات مبالغ فيها.

واختتم يوسف بقوله: “بعض التجار استغلوا هذه الأمور وباعوا بأسعار مبالغ فيها جدا ولكن بدأت الأمور في الاستقرار مع عودة حركة الاستيراد خلال الفترة الماضية ونأمل في مزيد من التحسن العام القادم”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬982

مراجعات

1 من 4٬982