بفائدة 3% وأسعار وحدات تبدأ بـ194 ألف جنيه..إليك كراسة شروط شقق الإسكان الجديدة

شقق الاسكان الاجتماعي
شقق الاسكان الاجتماعي

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن طرح كراسة شروط شقق الإسكان الاجتماعي 2022، الخاصة بالمرحلة الثالثة من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «سكن لكل المصريين»، داخل مكاتب البريد المميكنة بالمحافظات والمدن المطروح بها الوحدات السكنية، بداية من يوم 25 من الشهر الحالي، وأن قيمة مقدم الحجز الخاص بشقق الإسكان الاجتماعي 2022، ما بين 15 ألف جنيه، وحتى 22 ألف جنيه، وتتراوح  أسعار الشقق ما بين 194 ألف جنيه وحتى 310 آلاف جنيه.

حيث يشترط على المواطنين محدودي الدخل، سداد مقدم حجز يبدأ من 10%، بينما يشترط سداد 15% كمقدم جدية حجز للمواطنين من متوسطي الدخل،وتتميز تلك الشقق المطروحة بأنها بسعر عائد 3% سنويًا متناقصة، وذلك وفقًا لمبادرة التمويل العقاري، التي أطلقها البنك المركزي

وينشر موقع “اقتصادنا”  كراسة شروط شقق الإسكان الاجتماعي 2022، وفقا لما جاء ببيان وزارة الإسكان والمرافق، وصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، مقدم حجز وحدات «سكن لكل المصريين 3» لمنخفضي ومتوسطي الدخل والشروط الخاصة بها وهي كالتالي:

أولا: شروط حجز وحدات «سكن لكل المصريين 3» لمنخفضي ومتوسطي الدخل

ثانيا: يشترط لحجز وحدات «سكن لكل المصريين 3»، أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية.

ثالثا: يشترط ألا يقل عمر المتقدم للحجز عن 21 عامًا.

رابعا: يشترط ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج -الزوجة – الأولاد القصر) أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

خامسا: يشترط ألا يكون المتقدم أو الأسرة، استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو مالكا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

سادسا: لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

مميزات طرح شقق الإسكان الجديد

أولا: منخفضي الدخل: يتوجب على المواطنين دفع مقدم يبدأ من 10% لوحدات محدودي الدخل.

ثانيا: متوسطي الدخل: يبدأ المقدم من 15% لوحدات متوسطي الدخل، لمدة تصل إلى 30 عامًا.

ثالثا: وتتراوح قيمة مقدم حجز وحدات «سكن لكل المصريين 3»، ما بين 15 ألف جنيه، وحتى 22 ألف جنيه.

رابعا: وتتراوح أسعار بيع الوحدات السكنية المطروحة، ضمن المرحلة الثالثة من المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين 3»، ما بين 194 ألف جنيه وحتى 310 آلاف جنيه.

خامسا: جميع الوحدات السكنية المطروحة ضمن مبادرة «سكن لكل المصريين 3»، بسعر عائد 3% سنويًا متناقصة، وذلك وفقًا لمبادرة التمويل العقاري، التي أطلقها البنك المركزي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬967

مراجعات

1 من 4٬967