بقرار سيادي طرح شركات جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة بالبورصة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء كلمته اليوم على هامش حضوره افتتاح المرحلة الثانية من مصنع “سايلو فوودز” للصناعات الغذائية بمدينة السادات بتوجيه سؤالين إلى اللواء وليد حسين أبو المجد، مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، قائلا: “هل بتدفعوا تكلفة الكهرباء والمياه، والخدمات التي تحصلوا عليها من الدولة، ولا بتاخدوها كده.. طب بتدفعوا الضرائب ولا مبتدفعوش؟”، ليؤكد أبو المجد على أن الجهاز يسدد كل المستحقات عليه للدولة.

وقال الرئيس السيسي، “إحنا منزلين شركتين للأطروحات ومستعدين ننزل كل الشركات بجانب شركات قطاع الأعمال أيضاً”، موضحا أن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية مستعد للشراكة.

وطنية وصافي

وأضاف: “الهدف من المشروع تحقق.. قولنا عايزين نعمل تغذية مدرسية مؤمنة وهو ما حققناه، وأصبح لها عمل مؤسسي”، ومن ثم فمشاركة القطاع الخاص سيكون إضافة، متابعا: “معندناش مشكلة كدولة وكل المؤسسات للشراكة”.

ويترقب السوق المصري طرح شركة صافي للمياه وشركة وطنية للبترول والتابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية في البورصة المصرية، بعدما أعلن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي طرحهم خلال العام الحالي 2023 في بورصة مصر، أو لبيع حصص لمستثمر استراتيجي.

وتم تأجيل طرح شركة وطنية لنقل وتوزيع البترول وشركة صافي للعام الثالث على التوالي 2023، لعدة أسباب على رأسها إيجاد الفرصة المواتية والمناسبة للطرح وجذاب الاستثمارات التي تتطلع لها الحكومة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬814

مراجعات

1 من 4٬814