بقيمة 5.2 مليار جنيه.. مصر للتأمين تغطي ممتلكات وأصول شركة “فرج الله”

شركة فرج الله
شركة فرج الله

أسندت شركة “فرج الله” للصناعات الغذائية وثيقة التأمين الخاصة بأصولها وممتلكاتها لصالح شركة مصر للتأمين، وذلك لمدة عام، وتضمنت الوثيقة تغطية كافة أصول وممتلكات الشركة ضد كافة الأخطار بإجمالي مبالغ تأمين تصل إلى 5.2 مليار جنيه.

وتتضمن الوثيقة تغطية كافة المصانع والمنشآت والمباني التابعة لشركة “فرج الله” للصناعات الغذائية ضد أخطار الحريق والسطو والسرقة والأخطار الإضافية، شاملة على تغطية كسر الزجاج، كما تتضمن الوثيقة تغطية أخطار خيانة الأمانة ونقل النقدية للعاملين بالشركة المؤمن عليها، بجانب التغطيات التأمينية للنقل بكافة أنواعه وأشكاله البري والبحري والجوي لمختلف البضائع الخاصة بالشركة.

وشملت الوثيقة تغطية الآلات والمعدات المملوكة لشركة الصناعات الغذائية ضد كافة أخطار التأمين الهندسي متضمنة الحريق وعطل الماكينات والمعدات، علاوة على تغطية التأمين التكميلي على أسطول السيارات التابع لشركة «فرج الله» شاملة تغطيات الهلاك والتلف الناتج عن أخطار التصادم والانقلاب والحريق والسطو والسرقة.

مصر للتأمين
مصر للتأمين

شركة مصر للتأمين

يذكر أن شركة مصر للتأمين تستهدف تحقيق إجمالي أقساط بعام الموازنة 2022/ 2023 بحوالي 11.4 مليار جنيه، مقابل 9.6 مليار جنيه أقساط محققة عام 2020/ 2021 وبمعدل نمو قدره 18.4%، كما تسعى الشركة لتحقيق صافي أرباح خلال عام 2022/ 2023 بمبلغ 2.8 مليار جنيه.

وقد اعتمدت الجمعية العامة غير العادية لشركة مصر للتأمين خلال نوفمبر الماضي زيادة رأسمال الشركة المدفوع إلى 8 مليارات جنيه بدلاً من 6 مليارات جنيه، زيادة رأس المال المرخص به إلى 15 مليار جنيه ورأس المال المصدر إلى 10 مليارات جنيه .

وحصلت الشركة من مؤسسة AM Best العالمية على تصنيف ائتماني bbb مع تصنيف للقوة المالية B++ مع رؤية مستقبلية مستقرة للتصنيفين خلال الفترة من عام 2015 حتى عام 2022 ما يعكس متانة المركز المالي للشركة وتطوير تطبيقها لقواعد الحوكمة وإدارة المخاطر وكفاءة الإدارة، كما قد أكدت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني خلال نوفمبر الماضي تصنيف القوة المالية لشركة مصر للتأمين عند درجة “AA + (egy)“، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬903

مراجعات

1 من 4٬903