بنسبة 25% زيادة أسعار المشروبات الرمضانية.. العرقسوس بـ 60 جنيه

مشروبات رمضان
مشروبات رمضان

يتساءل الكثير من الناس عن أسعار المشروبات الرمضانية خلال هذا العام، نظرًا للارتفاعات الكبيرة في الأسعار التي طالت أغلب المنتجات الاستهلاكية والاستراتيجية والسلع الغذائية.

ونرصد لكم في موقع “اقتصادنا” أسعار المشروبات الرمضانية الشهيرة.

أسعار مشروبات شهر رمضان الكريم 2023

قال مجدي توفيق، نائب رئيس شعبة العطارة بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار مشروبات رمضان شهدت ارتفاعا هذا العام بحوالي 25% في المتوسط مقارنة بما كانت عليه الأسعار خلال الموسم الرمضاني الماضي.

وأفاد توفيق، في تصريحات صحفية، أن سعر كيلو الكركديه الأسواني ارتفع من 120 جنيه العام الماضي إلى 160 جنيها، بزيادة 40 جنيها في الكيلو أي 25%، وذلك يرجع إلى زيادة أجور الفلاحين العاملين في عملية قطف زهور الكركديه بأسوان، نتيجة لارتفاع مستويات المعيشة.

وذكر أن سعر كيلو العرقسوس سجل هذا العام حوالي 60 جنيها في مقابل 50 جنيها العام الماضي، بينما سجل سعر كيلو التمر الهندي الأصلي وزن 400 جرام سعر 35 جنيها للفة الواحدة.

ووصل سعر لفة قمر الدين المصري إلى 40 جنيها، وسعر اللفة السوري تراوح بين 60 و80 جنيها، بينما سجل سعر الدوم حوالي 48 جنيها، في مقابل 40 جنيها العام الماضي.

وقفز سعر كيلو السوبيا السائبة إلى 100 جنيه مقابل 60 جنيها العام الماضي، نتيجة لارتفاع أسعار مكوناتها كاللبن المجفف وجوز الهند.

وتراوح سعر كيلو الخروب المجروش بين 45 و50 جنيها، بينما وصل سعر كيلو الخروب القرن إلى 40 جنيها، وبسبب الزيادات السعرية للمنتجات الرمضانية فإن الإقبال على الشراء حتى الآن ضعيفًا، وربما يتزايد مع بداية الشهر الكريم.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬987

مراجعات

1 من 4٬987