بنكا مصر والأهلي يرفعان عمولة سحب الدولار والمشتريات بالخارج لـ 10%

رفع بنك مصر والأهلي نسبة العمولة على السحب النقدي للدولار والمشتريات خارج مصر إلى %10 بدلًا من 3%، وذلك في قرار اليوم الخميس 22 ديسمبر 2022 وفق ما جاء في الموقع الاليكتروني لكلا البنكين

وتخصم العمولة من إجمالي قيمة السحب النقدى والمشتريات خارج مصر باستخدام بطاقات الخصم المباشر المرتبط بحساب العميل والائتمان المعروف باسم الكريدت كارد (المشتريات).

ويستهدف البنكان بهذا الإجراء، تشديد القيود على استخدام العملة الأجنبية خارج مصر، في وقت تواجه المصارف صعوبات في تدبير الدولار.

وتستهدف البنوك المصرية خاصة الحكومية منها، الحد من استنزاف الدولار والعملة الصعبة من الخارج في خطوات لوقف استهلاك الدولار في المشتريات الخارجية للأفراد ضمن خطة حكومية لترشيد استهلاك الدولار.

يشار إلى أن البنك المركزي تجتمع لجنته السياسية للوقوف على رفع أسعار الفائدة الآن، وينتظر السوق في مصر القرار المنتظر اتخاذه من المركزي، والذي عليه سيتحدد مسار السوق.

يذكر أن أسعار العملات وأسعار الذهب أيضا أكثر الأشياء التي سوف تتأثر بالقرار المتخذ من قبل لجنة السياسات النقدية، وذلك بعد الصعود العالمي الذي طال أسعار المعادن النفيسة بعد قرارات رفع الفائدة في الفيدرالي الأمريكي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬903

مراجعات

1 من 4٬903