بنك أوف أمريكا يفجر مفاجأة غير متوقعة عن أسعار الذهب والفضة

بنك اوف امريكا
بنك اوف امريكا

يحاول سوق الذهب في الفترة الحالية الحفاظ على الدعم عند حوالي 1960 دولارًا للأوقية، لكن المحللين في بنك أوف أمريكا لهم نظرة أخرى فهم ليسوا قلقين إذا كسر الذهب هذا المستوى؛ فيرى البنك أن المعدن الثمين لا يزال في اتجاه تسجيل أعلى مستويات له على الإطلاق لا سيما في ظل بقاء الأسعار فوق متوسط ​​الاتجاه عند 1.888 دولارًا للأوقية.

ويشهد المعدن النفيس والفضة في الفترة الحالية بعض ضغوط البيع الفنية القوية في ظل اختبار الذهب للمقاومة عند 2000 دولار للأوقية في بداية الأسبوع الجاري. وعلى الرغم من ذلك، ذكر المحللون الفنيون في بنك أوف أمريكا سيكيورتيز إن أي انخفاض ستتعرض إليها الأسعار يمكن أن يُنظر إليه على أنه فرصة كبيرة لشراء أي من المعادن الثمينة.

وتوقع المحللون أن يصل الدعم إلى ما بين 1940 دولارًا و 1950 دولارًا للأوقية. ومن المتوقع أن يكون قطاع المعادن النفيسة أحد أفضل السلع أداءً خلال العام الجاري 2022، ولهذا قال المحللون إن الأطر الزمنية اليومية والأسبوعية والشهرية لا تزال تتجه نحو ارتفاع أسعار الذهب خلال هذا العام، وأضافوا أن أهداف الحركة المقاسة تشير إلى أنه لا يزال من الممكن رؤية 2175 دولارًا أمريكيًا/ أونصة.

واستطردوا قائلين أن الذهب مقابل النحاس والذهب مقابل الفضة يشكلان قيعانًا لصالح الذهب المتفوق بقوة في الأداء هذا الصيف. وفيما يخص الفضة مقابل النفط والفضة مقابل النحاس فيبدو أن الفضة مدعومة وقد تبدأ في تشكيل أنماط قاع للإشارة إلى تفوق الفضة خلال الربع الثاني إلي الربع الرابع من العام الجاري 2022.

وكرر بنك أوف أمريكا دعوته لرفع الأسعار الخاصة بالفضة إلى 30 دولارًا للأوقية خلال العام الجاري، تأتي هذه التوقعات الصعودية مع انخفاض أسعار الفضة بنسبة حوالي 3% تقريبًا خلال اليوم، في ظل تداول العقود الآجلة للفضة لشهر مايو عند سعر 35.39 دولارًا للأوقية.

ويرى المحللون أن الآراء التكتيكية تحتاج إلى الحفاظ على دعم الفضة عند 24.80 دولارًا أمريكيًا، بينما تحتاج الآراء على المدى المتوسط ​​إلى الاحتفاظ بحوالي 24.00 دولارًا / أونصة؛ ويعتبر خط الاتجاه في أعلى 23 دولارًا هو الملاذ الأخير.

لا يزال Bank of America لديه توقعات صعودية بخصوص الذهب والفضة، ولهذا قال المحللون إن هناك خطرًا من تشكيل المعدن الأصفر قمة مزدوجة عند أعلى مستوى قياسي حققه في عام 2021 عند سعر 2078 دولارًا. وبرغم ذلك ، فقد أشار المحللون إلى أن المخاطر لا تزال منخفضة، وأكدوا على أن الذهب سيحتاج إلى البدء في البيع في الشهرين القادمين، مثل ما دون نقطة الاختراق الأخيرة البالغة حوالي 1840 دولارًا أمريكيًا، حتى لا يحدث تراجع في الفترة المقبلة، ويبدو أن المعدن الثمين ممتدًا في الفترة المقبلة مقابل عملات أخرى مثل الين الياباني واليورو.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] أسعار الفضة عالميا هبوط ملحوظ بختام تداولات هذا الأسبوع، إذ […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬906

مراجعات

1 من 4٬906