‏بنك جي بي مورجان يمنح مصر 350 مليون يورو

جيه بي مورجان
جيه بي مورجان

كشفت مصادر مطلعة أن بنك جي بي مورجان سوف يتيح خلال أيام قليلة 350 مليون يورو، لمشروع خطي قطار «مونوريل» العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة السادس من أكتوبر، لتسريع وتيرة العمل، وصرف مستحقات ومستخلصات للشركات المنفذة.

ووفق المصادر التي لم ترد الإفصاح عن اسمها فإن المبلغ المشار إليه، جزء من القرض الخارجي البالغ 1.88 مليار يورو، ويوفره بنكا «جي بي مورجان يوروب ليمتد» و«جي بي مورجان تشيس إن إيه» فرع لندن، ومجموعة مؤسسات أوروبية أخرى، لصالح مشروع خطي قطار «مونوريل» العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة السادس من أكتوبر لتغطية المكونات المستوردة من الخارج فى فترة تشييد المشروع، ويتم صرفه على شرائح وفقا لحجم الأعمال المنفذة، والتمويلات المطلوبة للتعاقد على توريدات المعدات الكهروميكانيكية وتصنيع العربات.

يشار إلى أن الحكومة سوف تسدد قرض المشروع على 12 عامًا، بعد انتهاء فترة سماح 5 سنوات من توقيت بدء صرفه، فضلا عن أنها توفر تمويلا بالعملة المحلية للأعمال المدنية والتى تشمل المحطات والمسار الخرساني.

وأضافت المصادر ، أن إجمالى المنصرف من القرض الخارجي تجاوز مليار يورو بنهاية 2023، وجه جزء كبير منه للقطارات، التى تسلمت الهيئة القومية للأنفاق 24 منها، يضم الواحد 4 عربات.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬952

مراجعات

1 من 4٬952