بنك مصر يطلق شركة مدفوعات إلكترونية جديدة خلال 3 شهور

محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر
محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر

كشفت مصادر مطلعة لـ”اقتصاد الشرق” عن اعتزم بنك مصر، هو ثاني أكبر بنك حكومي في مصر، تأسيس شركة متخصصة بالمدفوعات الإلكترونية خلال الشهور القليلة المقبلة، ويمتلك بنك مصر حصة تُقدّر بنحو 10% من شركة “فوري”، أكبر شركة مدفوعات إلكترونية في مصر من حيث حجم العمليات وعددها وعدد نقاط البيع.

وأضاف المصدر أنهم بانتظار رخصة الشركة الجديدة في أي وقت خلال الأشهر الثلاثة المقبلة”، مشيراً إلى أنَّ “الشركة الجديدة تستهدف المنافسة بقوة عبر تقديم خدمات ومنتجات في قطاعات غير ممثلة بالشكل الكافي في أنشطة الدفع الإلكتروني المتاحة حالياً بالسوق المصرية”.

بنك مصر
بنك مصر

شهدت مصر خلال الأعوام القليلة الماضية تأسيس العديد من شركات خدمات الدفع الإلكتروني، للاستفادة من عدد السكان المتزايد في أكبر سوق عربية من حيث عدد المستهلكين، ومن تطور التكنولوجيا وزيادة عدد المتعاملين مع البنوك، لكن ما زال هذا القطاع الواعد يواجه ثقافة “الكاش” السائدة بين معظم المصريين.

ويقدم بنك مصر عدد من الخدمات لمدة 60 يومًا، لعملائه، كنوع من الخدمة المجانية أو الخدمات التي تندرج تحت بند «بدون مصروفات»، من خلال خدمة الانترنت والموبايل البنكى BM Online، ويمكن لعميل بنك مصر الحصول على خدمات البنك بدون مصاريف إدارية عند طلبها من خلال خدمة الانترنت والموبايل البنكى BM Online ولمده 60 يوم.

والخدمات المعفاة من المصروفات الإدارية تشمل الاتى:

الإعفاء من مصاريف البطاقات الائتمانية فيما عدا (World, World Elite & Visa Signature).

الإعفاء من مصاريف بطاقات الخصم الفوري فيما عدا (World, World Elite & Visa Signature)

الإعفاء من المصاريف الإدارية للقروض والمرابحات بجميع أنواعها والتي لا تزيد مدتها عن 5 سنوات فيما عدا مبادرات البنك المركزي.

الإعفاء من مصاريف فتح حساب جديد.

الإعفاء من مصاريف طلب دفتر شيكات بحد أقصي دفتر واحد

الإعفاء من مصاريف التحويلات فيما عدا التحويلات خارج مصر

لا يشمل العرض خدمة دفع التبرعات وخدمة دفع الفواتير بجميع أنواعها

العرض غير ساري عند طلب الخدمات البنكية من خلال فروع البنك

لتحميل التطبيق اضغط هنا: https://onelink.to/d9bnd4

كشفت أحدث البيانات الصادرة عن البنك المركزي المصري في يناير الماضي أنَّ عدد المواطنين المشمولين مالياً -أكبر من 16 سنة- بلغ 42.3 مليون مواطن من أصل 65.4 مليون مواطن، بزيادة تراكمية تبلغ 147% للفترة من 2016 حتى 2022. وعزا المركزي تلك الزيادة إلى ارتفاع المحافظ المالية الإلكترونية والبطاقات مسبقة الدفع.

زاد عدد بطاقات الخصم في مصر 24.3% خلال 2022 إلى 18.6 مليون بطاقة، في حين ارتفع عدد البطاقات المدفوعة مقدّماً 12.5% خلال العام نفسه إلى 22.3 مليون بطاقة، بحسب أحدث أرقام البنك المركزي المصري.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬815

مراجعات

1 من 4٬815