بهذه الميزة أبل تحمي أجهزة iPhone المسروقة

شركة ابل

تعمل شركة أبل العالمية على تطوير ميزة جديدة لجهاز iPhone تسمى “حماية الأجهزة المسروقة”، والتي تحد من ما يمكن أن يفعله اللصوص بالهاتف المسروق ورمز المرور.

حماية أجهزة iPhone المسروقة

أنشأت هذه الميزة بعد صدور تقرير ببدايات هذا العام من قبل جوانا ستيرن من صحيفة وول ستريت جورنال، وتم تضمين ميزة الاشتراك في الإصدار التجريبي من iOS 17.3، وهو متاح الآن للمطورين، وهو يعمل باستخدام مزيج من الموقع، وعمليات المسح البيومترية، والتأخير الزمني، مما يسمح للضحايا بحجب مرتكب الجريمة وحماية بياناتهم، وفقا لتقرير engadget.

وتهدف حماية الأجهزة المسروقة إلى القضاء على ممارسة شائعة بين لصوص ايفون في الأماكن العامة، حيث يشاهدون المستخدمين وهم يدخلون رمز المرور الخاص بهم قبل سرقة الجهاز والانسحاب، في مثل هذه الحالات يمكن لمرتكب الجريمة إعادة تعيين كلمة مرور معرف Apple الخاص بالمالك، وإيقاف تشغيل Find My، وإضافة مفتاح استرداد، وإعادة ضبط الهاتف في المصنع لإعادة بيعه قبل أن تتمكن الضحية من فعل أي شيء حيال ذلك.

iPhone 12
iPhone 12

على سبيل المثال، بدون تشغيل حماية الجهاز المسروق، يمكن لص iPhone الذي لديه رمز المرور الخاص بك استخدام ذلك لتغيير كلمة مرور معرف Apple الخاص بك، مما يمنعك من الوصول إلى جهازك، ويسمح هذا للنشال بإيقاف تشغيل Find My، وهو أمر ضروري لمسح الجهاز لمستخدم جديد، ويستطيع اللص بعد ذلك بيع الجهاز بكامل قيمته المستخدمة، بدلاً من محاولة تمرير قطعة مقفلة على iCloud مقابل مبلغ أقل بكثير.

ولكن مع تشغيل الميزة، سيطلب الهاتف مسح Face ID أو Touch ID إذا كان المستخدم بعيدًا عن موقع مألوف مثل المنزل أو العمل، وسيتطلب الأمر أيضًا تأخيرًا لمدة ساعة واحدة قبل تغيير كلمة مرور معرف Apple على الجهاز.

وبعد مرور ساعة، سيظل يطلب معرف الوجه أو Touch ID Scan قبل تغيير كلمة مرور معرف Apple من iPhone، وهذا يجعل الحياة أصعب بكثير على اللص ويمنح المالك الوقت للإبلاغ عن سرقة جهاز iPhone، مما يؤدي إلى إغلاق الجاني.

وتعمل حماية الأجهزة المسروقة بشكل مشابه مع إعدادات أمان Apple، وتعد إضافة مفاتيح الاسترداد أو تحديث رقم الهاتف الموثوق به للحساب طريقة أخرى يقوم بها لصوص iPhone بإغلاق المالك الأصلي، كما هو الحال في مناطق أخرى، ومع تنشيط الميزة الجديدة سيطلب الهاتف إجراء فحصين بيومتريين بفاصل ساعة واحدة إذا كنت بعيدًا عن المواقع الموثوقة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬948

مراجعات

1 من 4٬948