تأثرًا بمبيعات الأجانب هبوط سهم “جي بي أوتو” خلال انعقاد جلسة البورصة المصرية اليوم

مجموعة غبور
مجموعة غبور

شهد سهم شركة جي بي أوتو “مجموعة غبور” خلال جلسة تداولات اليوم في البورصة المصرية هبوطًا بنسبة أكثر من 9% وذلك بسبب ارتفاع مبيعات الأجانب والعرب بصورة قوية ليصل السهم إلى مستوى سعري يقدر بنحو 2.41 جنيه.

وأعلنت مجموعة غبور أمس الأحد عن قيام شركة درايف للتمويل والخدمات المالية غير المصرفية التابعة لها بإتمام أول عملية إصدار سندات بقيمة 700 مليون جنيه، ومن المقرر أن يتم توظيف عائدات عملية الإصدار في مسار إعادة تمويل جزء من مديونيات الشركة والاستفادة المستقبلية في أنشطة الشركة سواء الخاصة بالتخصيم أو التمويل الاستهلاكي.

وبحسب مجريات الأحداث في سوق الأسهم المصرية فقد ذكرت الشركة أن لديها خطة لتنفيذ برنامج من الإصدارات تصل قيمته إلى 2 مليار جنيه، وبماسبة ذلك قد تم وضع الشركة من قبل شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (ميريس) ضمن قائمة الشركات المصنفة ائتمانيًا بالتصنيف A .

جدير بالذكر أن عمليات شركة درايف بدأت خلال العام 2012 وبالأخص في الربع الثالث من هذا العام تحت مظلة شركة جي بي كابيتال، ذراع التمويل التابع لمجموعة غبور، وتقوم درايف بالعمل في مجال تقديم خدمات التخصيم، ولم يتوقف نشاط الشركة على ذلك فقط بل وافقت هيئة الرقابة المالية على إضافة نشاط التمويل الاستهلاكي للشركة خلال العام 2021، بجانب تمويل السيارات لعملاء الشركة من الأفراد والمؤسسات.

وبلغت الحصة السوقية لشركة درايف 9% خلال شهر مايو من العام الجاري طبقًا لتقرير صادر عن الهيئة العامة للرقابة المالية لتحتل بذلك المرتبة الثانية بين شركات التخصيم العاملة في مصر، وبخصوص أول عملية إصدار سندات من قبل الشركة أعلن نادر غبور اعتزازه بهذه الخطوة التي تضع الشركة في مكانة كبيرة خلال هذه الفترة بين الشركات العاملة في هذا النشاط.

جدير بالذكر أن شركة دريف هي أول شركة تمويل استهلاكي تصدر سندات في مصر الأمر الذي يدل على قدرتها على التأقلم مع التغيرات الاقتصادية المستمرة التى تعصف بالأسواق العالمية والمحلية، فالشركة على كفاءة عالية في مواجهة أي تحديات من أي نوع.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] مجموعة جي بي غبور أوتو، الوكيل الحصري لسيارات شانجان الصينية، برفع الستار عن […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬907

مراجعات

1 من 4٬907