تجار الذهب يرفضون الشراء من المواطنين عقب قفزة الأسعار لـ 3 آلاف جنيها

تسعير الذهب
تسعير الذهب

كشفت مصادر في سوق الصاغة عن رفض بعض التجار الشراء من المستهلكين بالأسعار الموجودة حاليا والتي تخطت 3 آلاف جنيه لعيار 21، حيث قام بعض الموطنين بالتوجه إلي محلات الذهب من أجل بيع الذهب للاستفادة من السعر الحالي الإ انهم تعرضوا لصدمة جراء رفض بعض المحلات الشراء منهم بالاسعار الحالية.

وكانت أسعار الذهب ارتفعت بشكل كبير منذ افتتاح السوق اليوم الخميس، وسجل الذهب عيار 21 وهو لأكثر انتشار بين المستهلكين في مصر 2800 جنيه مصري، لكنه عاود الهبوط مرة أخري واستقر عندي مستوي 2750 جنيه مصري.

كانت منصات بيع وتسعير الذهب قد أعلنت توقفه عن التسعير حتي عودة الاستقرار بالسوق، حيث ارتفعت الأسعار بأكثر من 200 جنيه للعيار الواحد، كانت شعبة الذهب قد تحدث في بيان لها الأسبوع الماضي أن الأسعار الموجودة في السوق قد تجاوزت كل حدود المنطق ولا تمثل أي صورة حقيقية للسوق.

أسعار أعيرة الذهب المختلفة الأن بدون إضافة المصنعية:

مشغولات الذهب
مشغولات الذهب

أسعار الذهب عيار 24، سجلت 3143 جنيه مصري.
أسعار الذهب عيار 21، سجلت 2750 جنيه مصري.
أسعار الذهب عيار 18، سجلت 2357 جنيه مصري.
سعر الجنيه الذهب 22000 جنيه مصري.

طالبت منصة “آي صاغة” مصلحة الدمغة والموازين التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، بصفتها الجهة المنوط بها وينعقد لها الاختصاص في الرقابة على الأسواق، بضرورة إصدار بيانًا للرأي العام تكشف فيه عن حجم إنتاج ومدموغ شركات الذهب من السبائك والجينهات خلال الربع الأول من 2023، فارتفاع أسعار الذهب بهذه الوتيرة يؤكد على زيادة حجم الإنتاج والمبيعات لنحو 3 أضعافها على الأقل، وفقًا لآلية العرض والطلب، التي يتخذه البعض ذريعة في زيادة الأسعار.

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة ” آي صاغة” لتداول الذهب والمجوهرات عبر الانترنت، إن البيان يجب أن يشمل حجم إنتاج كل شركة وحجم المدموغ، وذلك لدحض فكرة العرض والطلب، والكشف عن الشركات المتهربة من الضريبة والتي تدمغ خارج مصلحة الدمغة والموازين، ما يفتح بابًا للتلاعب في العيارات، وكذلك في إطار الحفاظ على حق الدولة في تحصيل الضريبة المستحق.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬929

مراجعات

1 من 4٬929