تود بولي يستحوذ على تشيلسي الإنجليزي في صفقة بقيمة 4.25 مليار جنيه استرليني

الاستحواذ على تشيلسي
الاستحواذ على تشيلسي

أكد نادي تشيلسي الإنجليزي في بيان صحفي صدر عن النادي أنه تم التوصل إلى تحالف جديد بقيادة رجل الأعمال الأمريكي (تود بولي) المالك لحصص في أندية لوس أنجلوس دودجرز ولوس أنجلوس ليكرز، وبدعم من قبل مجموعة الاستثمار المباشر كليراليك كابيتال، إلى اتفاق مفاده الاستحواذ على النادي الشهير تشيلسي الإنجليزي مقابل 4.25 مليار جنيه إسترليني.

ومن المقرر أن يشمل هذا السعر على 2.5 مليار جنيه إسترليني لشراء أسهم الملياردير رومان أبراموفيتش المالك الروسي السابق للنادي، ومن المقرر أن تودع هذه الأموال في حساب مصرفي مجمد بالمملكة المتحدة، للتبرع بها كاملة للأعمال الخيرية. وسوف يوجه المبلغ المتبقي من قيمة الصفقة للاستثمارات في استاد ستامفورد بريدج، واستاد كينجز ميدو، وأكاديمية تشيلسي، وفريق السيدات، مع الالتزام بالتمويل اللازم للنادي.

تجدر الإشارة إلى أن أبراموفيتش قد طرح النادي للبيع بعد إدراجه ضمن قائمة العقوبات التي فرضتها مجموعة من الدول الغربية على بلاده في أعقاب الأزمة الروسية الأوكرانية.

وحسب بيان ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية، فإن عملية البيع ستكتمل في أواخر شهر مايو الجاري، نظرًا لأن انتقال ملكية النادي تتطلب موافقة الحكومة البريطانية وسلطات كرة القدم الإنجليزية.

جدير بالذكر أن تود بولي يمتلك ثروة تقدر قيمتها بحوالي 4.5 مليار دولار، ومن المقرر أن يضم تحالف المستثمرين كلا من: باربرا شارون، مديرة العلاقات العامة الأميركية، والصحافي البريطاني دانيال فنكلستاين، ورجل الأعمال البريطاني جوناثان غولدستاين؛ بحسب ما أوردته مجلة “فوربس” الأمريكية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬918

مراجعات

1 من 4٬918