تحديث الصناعة يشارك في ورشة عمل حول فرص الترويج للطاقة الشمسية

شارك مركز تحديث الصناعة في ورشة عمل بعنوان “فرص التعاون المتاحة بين الأطراف الفعالة في السوق المصري للترويج لتكنولوجيا الطاقة الشمسية الحرارية واستثمارها في مجال تسخين المياه في مصر” والتي نظمتها هيئة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “يونيدو” ضمن مشروع “استخدام الطاقة الشمسية في عمليات التسخين في الصناعة”.
وأكد مدير المشروعات الدولية في مركز تحديث الصناعة أ/محمد كمال في كلمته نيابة عن المدير التنفيذي للمركز المهندس/محمد عبد الكريم، أن مشروع التسخين بالطاقة الشمسية يعد مشروعاً طموحاً يأمل من خلاله المساهمة في تحقيق اهداف التنمية المستدامة واستراتيجية الوطنية لتغير المناخ. كما أشار الى فعاليات اليوم تعد فرصة جيدة لمناقشة تفعيل ممارسات نموذج نشر استخدام الطاقة الشمسية في التسخين نظرا لتواجد جميع عناصر السوق من أهل الصناعة المحلية والاقليمية وواضعي السياسات والمؤسسات المالية والشركات التي تقدم خدمات الطاقة وللمستخدمين من القطاعات المختلفة.
وأشار كمال إلى أن لقاء فريق عمل المركز مع الوفد التونسي الذي يزور مصر حالياً برئاسة السيد/ فتحي الحنشي مدير الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة، يساهم في الاستفادة من التجربة التونسية الناجحة والتطرق الى دراسة اضافة قطاعات أخرى للاستفادة من مشروع ship (استخدام الطاقة في عمليات التسخين بالطاقة في الصناعة)، كالقطاعات الأخرى مثل القطاع التجاري والسياحي والمنزلي لما لهم من اهمية في المساهمة في نمو سوق السخانات الشمسية في مصر واثاره الايجابية على ترشيد استهلاك الطاقة والحفاظ على البيئة.
وشارك بالملتقى الشركات التي تعمل في مجال تكنولوجيات التسخين الشمسي والمصنعين للسخانات وممثلي الحكومة بالإضافة الى جهات تمويل مختلفة وقد تم تقديم كافة المعلومات والبيانات التي تيسر اتخاذ قرار الاستثمار في هذا المجال.
وتم عقد حلقة نقاش مكونة من لجنة خبراء مكونة من المهندس أمجد الحويحي رئيس قطاع الدراسات والبحوث والاختبارات بهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة والمهندس خالد السالمي خبير إدارة الطاقة المستدامه بالمركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة ومهندس سامي ماروكي والسيد شهير زكي مدير قطاع الخدمات المالية والدولية في البنك الأهلي المصري وذلك لمناقشة التصنيع المحلي لأنظمة تسخين المياه بالطاقة الشمسية الحرارية في مصر.
وفي ختام ورشة العمل تم عقد جلسات عديدة للتشبيك بين أصحاب الأعمال التجارية ومستخدمي سخانات الطاقة الشمسية المحتملين، وشركات الطاقة الشمسية والقطاع المصرفي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬918

مراجعات

1 من 4٬918