تحديث Find My Device من جوجل للعثور على هواتف اندرويد المغلقة عبر الإرشادات البصرية

Find My Device
Find My Device

قامت شركة جوجل بتحديث تطبيق خدمة العثور على الهواتف المفقودة Find My Device برمجياً، الأمر الذي يعزز المزايا المقدمة لمستخدمي أندرويد، إذ سيتمكن المستخدم من العثور على هاتفه في حال فقدانه، ولو كان الهاتف مغلقاً، وذلك اعتماداً على أجهزة أندرويد المحيطة بموقع الهاتف، وفق ما نشرته شركة جوجل.

وأضاف تحديث Find My Device ميزة جديدة وهي الإرشادات البصرية العاملة بتقنية الواقع المعزز؛ الميزة التي توضح الاتجاهات اللازم اتباعها للعثور على الهاتف المفقود المغلق، من داخل تطبيق Find My Device عبر استخدام كاميرا الهاتف.

التحديث الجديد وصل أولاً إلى الولايات المتحدة وكندا، وسيصل تدريجياً لعموم المستخدمين حول العالم.

العثور على مكان الهاتف المغلق
العثور على مكان الهاتف المغلق

وفي ظل تصاعد استخدام أجهزة التتبع لانتهاك خصوصية المستخدمين، وزيادة جرائم سرقة السيارات عبر تلك الأجهزة، أضافت جوجل ميزة إرسال تنبيهات لمستخدمي هواتف أندرويد وiOS، في حال رصدت شبكة Find My Device وجود جهاز تتبع يتحرك مع المستخدم، دون علمه.

أشارت جوجل إلى أن الميزة الجديدة ستكون متاحة قريباً على مجموعة من سماعات الرأس من شركات سوني وJBL، مما يوسع نطاق شبكة Find My Device، وكذلك يساعد مستخدمي تلك السماعات في العثور عليها حال فقدانها.

التحديث الجديد سيصل جميع هواتف أندرويد العاملة بإصدارات نظام التشغيل بداية من أندرويد 9.0 والأحدث من ذلك، مما يعكس مدى ضخامة الشبكة المطورة الجديدة، فحسب إحصائيات مؤسسة StatCounter في مارس الماضي، فإن الهواتف العاملة بأندرويد 9.0 والأحداث تشكل 89.52% من إجمالي عدد هواتف أندرويد عالمياً، والذي يبلغ أكثر من 3 مليارات هاتف، بحسب جوجل في 2022.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬925

مراجعات

1 من 4٬925